Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرفي على كيفية الحصول على أظافر قوية

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
تعرفي على كيفية الحصول على  أظافر قوية
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تريد كل فتاة الحصول على أظافر قوية، وتواجه الكثير من الفتيات من ضعف في الأظافر وتكسرها، فيجب على كل فتاة أن تضع في روتينها اليومي، روتين الحفاظ على الأظافر، لتعطي شكلا جاذبا وجميلا لليد، لهذا نعرض لكم طرقا مختلفة لتحافظي على قوة أظافرك.

 تخلصي من الجلد الميت باستمرار

تخلصي من الجلد الميت، الذي يتمركز حول الأظافر وبدوره يشوه شكل أظافرك، حيث يمكنك استخدام زيت كيوتيكل، فيعمل على ترطيب الجلد، وتغذية البشرة من الداخل، كما يعمل على إزالة الجلد الميت وإصلاح الأضرار به، وسبب تواجد الجلد الميت هو الاستخدام المانكير والمواد الكيميائية لإزالته.

 تقليم الأظافر

قومي بتقليم أظافرك بشكل مستمر، ولكن في اتجاه واحد، حيث يكون من اليمين إلى المنتصف، وقومي ببرد الجهة الأخرى من اليسار إلى المنتصف، وعليك باستخدام المبرد الزجاجي، فأنه لا يترك أي تقشر صغير بعد برد الأظافر، وذلك على عكس الأنواع الأخرى من المبارد.

تلميع الأظافر

قومي بترطيب الأظافر وإزالة الجلد الميت حول الظافر وذلك بعد برد الأظافر، وقومي بتلميع أظافرك بالمبرد.

قص الأظافر

قومي بقص الأظافر من فترة إلى أخرى حتى تبقيها قوية، حيث ننصحك بقص أظافرك بعد الاستحمام، وذلك لأن الأظافر تكون طرية وبالتالي تسهل عملية قصها وتمنعها من التكسر، ولكن عليك أن تقومي بنقع يديك بالماء الفاتر لمدة 15 دقيقة.

القفازات مهمة عند القيام بأعمال المنزل

يعتبر تنظيف المنزل من الأشياء التي قد تدمر الظافر وتؤدي إلى تكسيره، فيجب عليك ان تضعي القفازات، لتساعدك في منع تكسر الأظافر وستحافظ على جمالها لفترة أطول، كما تحميها من استخدام المياه الساخنة والمنظفات القوية التي تحتوي على مواد كيميائية.

تناول الفيتامينات لتقوية الأظافر

عليك بتناول حصتك من الفيتامينات لتساعدك على تقوية أظافرك، وتمنع تكسير ظافرك، لهذا قومي بجلب تلك الفيتامينات واجعليها في روتين حياتك اليومي لتحصلي على حياة بسيطو ومريحة.

زيت الزيتون لتدليك الأظافر

عليك بترطيب أظافرك بشكل دائم ومستمر لنموها، واستخدمي زيت الزيتون، وذلك لأنه يدخل في عمق الجلد، فيساعد في تغذية أظافرك، وادهني أظافركِ بزيت الزيتون الفاتر قبل النوم، لمدة 15 دقيقة في زيت الزيتون.