Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2023

 كتب:  محمد بلال
 
توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2023
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ازداد بحث أولياء الأمور هذه الأيام، عن أسلوب توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2023،  وذلك مع بداية انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية، وأيضا صفوف النقل، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت ضوابط التي تحكم سير الامتحانات داخل اللجان المدرسية.

 

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2023

 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كيفية توزيع الدرجات لامتحانات طلاب الشهادة الإعدادية 2023، في كل المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول 2022-2023، ويتم وضع أسئلة خاصة تحدد مسوى فهم الطلاب واسعابهم للمواد الدراسية.

إقرأ أيضا: متى اجازة 25 يناير 2023 للموظفين

تفاصيل توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2023

 

ويأتي توزيع الدرجات في امحانات الفصل الدراسي الأول بالشكل التالي:

 

- الحد الأقصى لدرجات مادة اللغة العربية من 40 درجة، والنجاح من 20 درجة.

- الحد الأقصى لدرجات مادة العلوم من 20 درجة، والنجاح من 10 درجات.

- الحد الأقصى لدرجات مادة اللغة الأجنبية من 30 درجة، والنجاح من 15 درجة.

- الحد الأقصى لدرجات مادة الرياضيات من 30 درجة، والنجاح من 15 درجة.

- الحد الأقصى لدرجات مادة الدراسات الاجتماعية من 20 درجة، والنجاح من 10 درجات.

وجاء المجموع الكلي للترم الأول 140 درجة، أما الترم الثاني فهو 140 ليصبح المجموع الكلي للعام 280 درجة، والنجاح من 140 درجة، ويكون الأقل من ذلك هو راسب، أو يؤدي الامتحانات في الدور الثاني.

 

موعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023

 

وكانت امتحانات الفصل الدراسي الأول، لطلاب صفوف النقل، والشهادة الإعدادية، قد انطلقت يوم الخميس 5 يناير الجاري، وتستمر حتى يوم 26 من الشهر نفسه، وتعقد خلال هذه الفترة امتحان كل طلاب المراحل التعليمية، وفقا للمخطط الزمني للعام الدراسي الحالي، وقد قامت كل مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع جداول تنظيم سير الامتحانات على الطلاب، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية على مستوى الجمهورية.

 

وتتم الامتحانات مع مراعاة الخطة الوقائية التي تشرف عليها وزارة الصحة، حيث تم اختيار لجان ذات مساحات واسعة، وذلك لضمان مسافات آمنة بين الطلاب والحفاظ على سلامتهم.