تعرفي على طريقة عمل البيتزا مثل المطاعم

 كتب: فاطمة أبوالنجا
 
تعرفي على طريقة عمل البيتزا مثل المطاعم
أرشيفية

كثيرا ما نصنع البيتزا في مطبخنا الصغير، ولكن يأتي الأطفال ليقولوا لنا بيتزا المطاعم أشهى وأحلى، ونتسائل لماذا تختلف بيتزا المطاعم عن الممزوجة بالحب والدفا في بيوتنا؟

ولكن ما سر خلطة بيتزا المطاعم؟، هذه الإجابة ستجيدينها في هذا التقرير.

في البداية يجب أن تتسوقي، لتحصلي على مقادير عجين البيتزا وهي: قطعة صغيرة من الخميرة، وثلاثة أكواب دقيق، ونصف ملعقة صغيرة من سكر، ملعقتين من زيت الزيتون، ونصف ملعقة صغيرة ملح، وثلث كوب ماء دافئ، ونصف كوب حليب دافئ، ومعلقة من الثوم البودر لتحصلي على طعم مثل المطاعم التي يحبها أطفالك.

طريقة تحضير عجين البيتزا

 ضعي الخميرة مع السكر في ثلث كوب الماء، واتركيه لمدة 5 دقائق ليرتفع، ثم ضيفي زيت الزيتون على الدقيق وضيفي خليط الخميرة على الملح، وقومي بعجنها حتى تتماسك، ثم ضعي في إناء ممسوح بالزيت، وقومي بتغطيتها واتركها لتخمر.

 

قومي بتحضير صلصة البيتزا، وهي تتكون من بصلة، وقومي بتقطيعها قطع صغيرة، وملعقتان من زيت الزيتون، وثلاث حبات من الطماطم، وفلفل رومي ونصف ملعقة صغيرة سكر، ورشة ملح وفلفل أسود، وملعقتان من الكاتشاب.

 

طريقة تحضير صلصة البيتزا:

قطعي البصلة وقلبيها في الزيت، ثم أضيفي الطماطم مع الفلفل الحلو، ثم قومي بتسخينها في الفرن، وعليك أن تغطي المزيج لفترة من الوقت حتى تنضج المكونات، ثم أضيفي الملح، والفلفل الأسود، ورشة سكر والكاتشاب، ثم اتركي المزيج حتى يجف تماما، وعليك أن تتركي الصلصة حتى تبرد ولا تضعيها وهي ساخنة على العجينة، ثم قومي بفرد العجينة، وبعد أن تبرد الصلصة قومي بتوزيعها على العجينة ، ثم ضيفي المكونات الأخرى التي ترغبين بها ومن وأدخليها للفرن.

أما عن طريقة عمل البيتزا بالدجاج فهي سهلة، فالمقادير هي جبنة موزاريلا، ونصف كوب صلصة طماطم البيتزا المعدة مسبقاً، و4 شرائح من صدور دجاج، وزعتر

 

طريقة تحضير بيتزا الدجاج

بعد أن تفردي الصلصلة على العجين، ضعي الجبنة الموزاريلا على أعلى العجين، ثم قطعي شرائح الدجاج لقطع صغيرة وقومي بتشويحها على نار متوسطة مع زيت زيتون وحبهان وورق لوري، وبمجرد أن تتحول قطع الدجاج للون الذهبي قومي بوضعها في طبق حتى تبرد قليلًا، ثم ابدأي بوضع شرائح الدجاج، ورشى الزعتر على البيتزا، ثم ادخلي البيتزا في الفرن على درجة حرارة 170، واتركيها لمدة 10 دقائق، واخرجيها من الفرن وبالهناء والشفاء.