Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اتبعي هذه النصائح للحافظ على بشرتك في فصل الشتاء

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
اتبعي هذه النصائح للحافظ على بشرتك في فصل الشتاء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تتدمر البشرة في فصل الشتاء، فيجب على كل فتاة وسيدة الاهتمام بها في جميع الأوقات، ولا تتركها لفصل الشتاء دون عناية فائقة منك، لتحافظي على نعومتها وجمالها دائما، لتبدو صحية، فلا تخافي من الشتاء وأنتي تعتني ببشرتك، لهذا يستعرض " العاصمة " طرق للعناية بالبشرة في فصل الشتاء.

يجب عليك اتباع هذه النصائح لتحصلي على بشرة نقية خالية من العيوب:

المياه

يجب عليك شرب الماء دائما، وفي حالة مستمرة، لأن الماء يعمل على ترطيب البشرة واشراقها.

استخدام غسول مناسب لك

يجب أن تحافظى على استخدام غسول جيد، ومناسب لنوع بشرتك، مرتين في اليوم، لتحافظي على نقاء بشرتك وتجعليها تبدو نقية دائما.

ترطيب

يجب عليك بعد استخدام الغسول، أن ترطبي بشرتك بكريم مناسب لبشرتك، حيث تزداد الحساسية في فصل الشتاء من الأتربة المنتشرة في الجو، ولا تنسي ترطيب الشفاه، فيجب استخدام مرطب مناسب أيضا.

واقي الشمس

احرصي على استخدام كريم واقي من الشمس، ليمنع اسمرار بشرتك، وجفائها في فصل الشتاء، ولا تقولى نحن في الشتاء ولا يوجد شمس، لا يجب عليك ان تستخدميه فأشعة الشمس تخترق البشرة، وتعرضها للجفاف.

 الفيتامينات

احرصي على تناول الفيتامينات، فهي تساعد على رطوبة البشرة، بل وتعمل على حفظ توازن المياه، ولكن عليك استخدامها تحت اشراف طبيب.

المكياج

قللي وضع المكياج قدر المستطاع، لأنه لن يقيك من الأتربة والهواء المنتشر في فصل الشتاء، بل يعمل على جذبه، وبذلك يكون سبب في انتشار الحبوب والبثور السوداء على البشرة.

الاهتمام بالعين

لا تنسي الاهتمام بعينيك، فالأتربة تعمل على جفاف العين بطريقة سريعة، فيجب أن تستخدمي قطرات معينة تحت اشراف طبيب للحفاظ على عينك من الجفاف والأتربة التي تتعرضين لها دائما في الشارع، خاصة فصل الشتاء.