Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

8 نصائح لـ إتيكيت التسوق وشراء الملابس 

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
8 نصائح لـ إتيكيت التسوق وشراء الملابس 
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
التسوق وشراء الملابس، من أكثر المتع التي تعيشها المرأة، والتي لا تمل منها أبدا وتستغرق بها ساعات طويلة على عكس الرجال، الذين يعتبرون التسوق لديهم شئ ممل، ولا يستغرق منهم أى وقت.
وبالرغم من ذلك إلا أن أغلب النساء، قد يقومن بشراء أشياء بعيدة تماما عن احتياجاتهن التي يرغبن فيها من الأساس، أو شراء أشياء لا تناسبهن، وفي إطار ذلك نقدم لك 8 نصائح لإتكيت التسوق وشراء الملابس التي ستوفرعليكي الكثير، والتي عليكي أن تتبعيها قبل الذهاب إلى التسوق.
نصائح لإتيكيت التسوق وشراء الملابس
1 ـ قبل استعدادك للتسوق، عليكي أن تحددي ما تحتاجينه من ملابس أو ما ينقص خزانتك، حيث يساعدك ذلك على شراء ما تحتاجينه، دون شراء ملابس إضافية لا تكفي الغرض.
2 ـ الأناقة ليس بالتكاليف العالية، وشراء قطع من الملابس باهظة الثمن، ولكن باختيارك الصائب، ذلك احرصي على تحديد ميزانيتك، والاتجاه إلى الأماكن التي تتوافق مع إمكانياتك.
3 ـ من المشاكل التي تقع فيها المرأة هي شراء ملابس مكررة أو ليس في حاجة مهمة لها، لذلك احرصي على النزول أولا لمشاهدة الأزياء قبل الشروع في شراء أى منهما.
4 ـ ليس كل ما هو موضة يناسب الجميع، فكثير من الصيحات الحديثة قد تكون من وجهة نظرك رائعة، إلا أنها لا تتماشي مع لون البشرة أو طول الجسم وحجمه، لذلك اختاري دائما الأنسب لكي ونسقيه بطريقة عصرية وليس ما هو موضة فقط.
5 ـ يجب تجنب وضع المكياج عند النزول للتسوق حتي لا يتسبب ذلك في اتساخ الملابس الموجودة في المتاجر.
6 ـ يمكن أن تستعيني بصديقتك أو شقيقتك على سبيل المثال عند التسوق وخاصة إذا كان ذوقها يتوافق معكي، لتساعدك على الاختيار الصحيح إذا وقعتي في حيرة.
7 ـ قبل الذهاب للتسوق لابد من أخذ حمام، حتي تتمتعين برائحة طيبة مع القياس عند الدخول لغرفة الملابس.
8 ـ لا تقومي بأخذ العديد من القطع لتقومي بقياسها دفعة واحدة، لأن هناك أيضا من ينتظر لدخول غرفة القياس.