Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مصادر لـ«العاصمة»: رفعت رشاد يخوض انتخابات الصحفيين على منصب «النقيب»

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
مصادر لـ«العاصمة»: رفعت رشاد يخوض انتخابات الصحفيين على منصب «النقيب»
الكاتب الصحفي رفعت رشاد عضو مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم» السابق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت مصادر تحدثت لـ«العاصمة» عن أنَّ الكاتب الصحفي رفعت رشاد، عضو مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم» السابق، سيخوق انتخابات الصحفيين المقبلة على منصب «النقيب».

رفعت رشاد.. منافس ضياء رشوان في دورتين انتخابيتين

وخاض «رشاد» انتخابات نقابة الصحفيين على منصب «النقيب» مرتين في مواجهة ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ورئيس هيئة الاستعلامات، والمنسق العام لـ«الحوار الوطني»، وكان منافسًا قويًا أمامه.

المرة الأولى خاضها «رشاد» في انتخابات مارس 2019 وحصل على 1545 صوتًا، والثانية: في انتخابات أبريل 2021 وحصل على 1506 أصوات.

بدء تلقيّ أواق المرشحين في انتخابات الصحفيين

وتبدأ، غدًا السبت، لجنة الانتخابات برئاسة ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، تلقى أوراق الأعضاء الراغبين في الترشح لمقعد نقيب الصحفيين وعضوية مجلس النقابة على المقاعد الستة الشاغرة، في انتخابات التجديد النصفي للنقابة.

انتخابات نقابة الصحفيين 

وانتخابات التجديد النصفي بـ«نقابة الصحفيين» هي انتخابات دورية تُنظَّم كل عامين، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات للإعلان عن فتح باب الترشح وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يوماً على الأقل.
 
وتُجرى انتخابات التجديد النصفي المقبلة على مقعد «النقيب» الذي يشغله حالياً ضياء رشوان، وستة من أعضاء المجلس الذين ستنتهي مدتهم قريباً وهم: خالد ميري، ومحمد شبانة، وهشام يونس، ومحمود كامل، وحماد الرمحي، ومحمد يحيي يوسف.