Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محامي سعد لمجرد: القضاء ظلم موكلي ولا يوجد أي آثار للاعتداء على الفتاة الفرنسية

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
محامي سعد لمجرد: القضاء ظلم موكلي ولا يوجد أي آثار للاعتداء على الفتاة الفرنسية
سعد لمجرد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحدث جان مارك فيديدا محامي الفنان المغربي سعد لمجرد، عن تفاصيل الحكم الصادر ضد موكله في تهمة الاغتصاب بالحبس لمدة 6 سنوات.

وقال فيديدا في تصريحات لقناة العربية، أن محكمة جنايات فرنسا غير عادلة في حكمها، خاصة أن الفحوصات الطبية أكدت عدم وجود أي حمض نووي بالأعضاء التناسلية لـ الفتاة الفرنسية لورا بريول التي اتهمت لمجرد باغتصابها، وأنه من المرجح أن تصدر محكمة الاستئناف قرارًا بـ إلغاء الحكم الصادر ضد لمجرد.

وأضاف خلال اللقاء، أن الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات في باريس هو حكم مثير للدهشة للغاية، لأنه في غياب أي عنصر مادي، أي دليل، أي عنصر طبي، تقرر تفضيل رواية طرف واحد بدلًا من رواية آخرى.

مشيرًا إلى أنه لم يكن هناك أحد بالغرفة في فندق الماريوت في ذلك المساء، فهناك شخصين يرويان قصتين مختلفتين والآخر يروي قصة مشادة بين الاثنين، وبالتالي يتطلب الأمر أدلة مادية لإثبات واحدة أو أخرى من الروايتين لتقرير ما إذا كانت هي الحقيقية أم لا، ومن ثم فإن الحكم باختيار تصديق الضحية وإبداء النية بعدم تصديق إلا الضحية فقط من الواضح أن الحكم مثير للانتقاد.

وعن نتيجة الفحوصات الطبية، قال محامي سعد لمجرد، :"أظهرت الفحوصات الطبية التي أُجريت أنه لم يكن هناك أي أثر للحمض النووي في الأعضاء التناسلية للآنسة لورا بريول، وهذا يدل بوضوح على أنه لم يكن هناك أي فعل اغتصاب يمكن أن يكون قد ارتكبه سعد لمجرد، وعلى الرغم من هذه الأدلة الطبية قررت المحكمة أن تتفق مع الآنسة لورا بريول وهو ما نعتبره صادمًا للغاية وغير عادل إلى حد كبير".

وعن الاستئناف المفترض تقديمه خلال الأيام القادمة، أشار قائلاً :"لدينا 10 أيام للتفكير ولتحليل قرار المحكمة، رغبتي هي أن نواصل الجهود أن نذهب إلى محكمة الاستئناف ويمكن لمحكمة الاسئناف أن تقرر إلغاء الحكم الذي صدر، وإصدار قرارا آخر يؤكد براءة سعد لمجرد".