Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد القبض على منفذ الهجوم.. تحرك عاجل من الجيش الإسرائيلي في أريحا

 كتب:  أميرة ناصر
 
بعد القبض على منفذ الهجوم.. تحرك عاجل من الجيش الإسرائيلي في أريحا
اريحا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اعتقل الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطينيين فلسطينيين ، خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بمدينة «أريحا» بعملية عسكرية شنها، في الضفة الغربية المحتلة بهدف ضبط خلية بتهمة تنفيذ عملية قتل قبل يومين.

 

 وقتل إسرائيلي يحمل الجنسية الأمريكية، في عملية إطلاق نار اتُهم فيها فلسطينيون، على مركبته في مدينة أريحا مساء الإثنين الماضي.

أفيخاي أدرعي

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث الرسمي،  باسم جيش الاحتلال  الإسرائيلي ، عبر تطبيق "تويتر": إنه في نشاط مشترك لأفراد جيش الدفاع والشاباك الاسرائيلي، وحرس الحدود في قرية عقبة جبر بمدينة أريحا،  وبناء على معلومات استخبارية،  تم إلقاء القبض على الفلسطينيين اللذين يشتبه في ارتكابهما عملية إطلاق النار".

عمليات اعتقال

وأوضح أدرعي، أنه "خلال النشاط تم رصد إصابة أحد الفلسطينيين، حيث حاول الهرب من منزل تحصن فيه الفلسطينيان أثناء عملية الاعتقال".

 

وأكد "ضبط وسائل قتالية كانت بحوزة الفلسطينيين المعتقلين، وتحويلهما للتحقيق لدى جهاز الأمن العام (الشاباك)".

اقتحام مخيم عقبة جبر في أريحا

وفي السياق ذاته، أعلن الهلال الأحمر، أن "طواقمه تعاملت مع 3 إصابات بين الفلسطينيين، واحدة منهم خطيرة في البطن، جراء اقتحام مخيم عقبة جبر في أريحا".

 

وأشار الهلال الأحمر، إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي أعاق وصول سيارات الإسعاف للمصابين داخل المخيم".

 

وشن الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات لعدد من المواطنين من محيط المنزل المحاصر، حيث أغلق مداخل المخيم.

 

وقامت مظاهرات حاشدة ضد التعديلات المقترحة، اليوم الأربعاء، من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على جهاز القضاء.