Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رمضان 2023| 4 جنسيات عربية تشارك في الأعمال الرمضانية هذا العام

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
رمضان 2023| 4  جنسيات عربية  تشارك في الأعمال الرمضانية هذا العام
جنسيات عربية في 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع اقتراب موسم رمضان 2023، انتهى جميع القائمين على المسلسلات من اللمسات النهائية للأعمال الرمضانية المقرر عرضها، وعرض الكثير من الإعلانات الرسمية الأولى لتلك الأعمال.

نجد أن الموسم الرمضاني 2023، يشهد تواجد عربي كبير خلال هذا الموسم، وهو ما سنرصده خلال هذا التقرير.

تونس في دراما 2023

تشهد دراما رمضان 2023، تواجد تونسي بالأعمال، منها من يشارك للمرة الأولى ومنها من أصبحوا نجوم، ومن الفنانات المشاركات في موسم رمضان 2023، من تونس، الفنانة عائشة بن أحمد.

ويأتي ذلك خلال دورها في مسلسل"مذكرات زوج" والذي يعرض في إطار 15 حلقة فقط، ويشارك في بطولته طارق لطفي وخالد الصاوي وسماء إبراهيم ومن سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج تامر نادي.

أما الوجه التونسي الثاني في رمضان 2023، لهذا العام  هو الفنانة رانيا التوني والتي تشارك للمرة الأولى في الدراما المصرية من خلال مسلسل "سره الباتع"، وهو من بطولة أحمد فهمي وخالد الصاوي وأحمد وفيق وحسين فهمي ومحمود قابيل ومن تأليف وإخراج خالد يوسف.

سوريا والأردن في رمضان 2023

تأتي المشاركة الأردنية في دراما رمضان 2023، من خلال العنصر الرجالي، حيث يشارك الفنان الأردني إياد نصار في مسلسل "تغيير جو" برفقة منة شلبي و أحمد مالك وشيرين وماجدة زكي وهو من تأليف منة الشيمي وإخراج مريم أبو عوف، وهو يأتي في إطار الـ25 حلقة.

كما يشارك في مسلسل "ستهم"، بالاشتراك مع روجينا، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

أما الفنان الأردني منذر رياحنة فيشارك في مسلسل "جعفر العمدة"، بالاشتراك مع محمد رمضان وزينة وإيمان العاصي ومي كساب و هالة صدقي ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

أما الفنان جمال سليمان فيعود إلى دارما الصعيد مرة أخرى بعد غياب سنوات من خلال مسلسل"عملة نادرة" بالاشتراك مع نيللي كريم وأحمد عيد وهشام عاشور ومن تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

الكويت في دراما رمضان 2023

تشهد دراما رمضان2023، الظهور الأول للمطربة الكويتية شمس، من خلال مسلسل"سره الباتع" ويعد هذا هو العمل الدرامي الأول لها منذ أن وطأت قدماها عالم الفن، فقد كانت تقوم بالغناء فقط.