Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس الإيراني يُصدر قرارًا بالتحقيق في حالات التسمم بمدارس الفتيات

 كتب:  أميرة ناصر
 
الرئيس الإيراني يُصدر قرارًا بالتحقيق في حالات التسمم بمدارس الفتيات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 أصدر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، مساء اليوم الإثنين، قرارًا بتشكيل فريق تحقيق لكشف ملابسات حالات التسمم في مدارس الفتيات بإيران.

استهداف حوالي 80 مدرسة بإيران

وكشفت صحيفة «إيران انترناشيونال»، بنشرها تقرير،حول استهداف حوالي 80 مدرسة في أنحاء إيران، بهجمات كيميائية أدت لوقوع حالات تسمم.

تورط نظام خامنئي

وتشهد إيران هجمات غامضة تعرضت،  لها المئات من الطالبات في شتى أنحاء إيران

وتحدثت التقارير الإعلامية عن تسميم المئات من الفتيات في العديد من المدارس بشتي المدن الإيرانية، وسط مخاوف من إمكانية تورط نظام خامنئي في هذه الحوادث في محاولة لإرهاب الفتيات عقب المظاهرات التي انطلقت في سبتمبر الماضي وصنفت كأقوى احتجاجات تواجه النظام الحاكم في العاصمة الإيرانية«طهران»، بعد مقتل الفتاة «مهسا أميني» علي يد شرطة الأخلاق.

 

وصباح الجمعة، ألقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي،  بمسؤولية تعرض مئات من التلميذات في أنحاء البلاد للتسميم على أعداء بلاده.

 

ولم يتم حتى الآن تفسير هجمات بالسم استهدفت أكثر من 30 مدرسة في أربع مدن على الأقل بدأت في نوفمبر بمدينة قم مما دفع بعض أولياء الأمور إلى منع بناتهن من الذهاب للمدارس.

 

تسميم فتيات إيران

وقال وزير الصحة الإيراني، يوم الثلاثاء الماضي، إن مئات الفتيات في مدارس مختلفة عانين من التسمم وأشار بعض السياسيين إلى احتمال استهدافهن من جماعات دينية معارضة لتعليم الفتيات.

وفي كلمة أمام حشد في جنوب إيران، اليوم الجمعة، بثها التلفزيون الرسمي على الهواء، اتهم رئيسي أعداء بلاده بالوقوف وراء هجمات التسميم.

وقال “هذا مخطط أمني لإحداث الفوضى في البلاد مع سعى الأعداء إلى بث الخوف وانعدام الأمن بين أولياء الأمور والتلميذات”.

وقال مسؤول إيراني بارز إن ناقلة وقود عثر عليها بجوار مدرسة في إحدى ضواحي طهران رصدت أيضا في مدينتين أخريين ومن المحتمل أن تكون متورطة في حوادث التسميم.