Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرة التخطيط: المرأة المصرية تحظى بدعمٍ غير مسبوق من القيادة السياسية

 كتب:  حسين هريدي
 
وزيرة التخطيط: المرأة المصرية تحظى بدعمٍ غير مسبوق من القيادة السياسية
الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شاركت اليوم، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في النسخة الثانية من فعّاليات قمة المرأة المصرية 2023 تحت عنوان "تمكين المرأة.. قوة مصر ومستقبلها"، برعاية منتدى "الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً". 

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط أن  منتدى "الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً"، أصبح منصّة سنوية متخصّصة تَضُم الخبرات النسائية في جميع المجالات على مستوى الجمهورية، بهدف زيادة مشاركة المرأة في التنمية الشاملة وصُنع القرار وتعزيز دورها في صياغة المستقبل الاقتصادي والاجتماعي للدولة المصرية، ليُمثل ذلك رافدًا مهماً لجهود الدولة للتمكين الاقتصادي للمرأة.

كما يعد أحد أهم التجمّعات السنوية لتكريم الرائدات من السيدات العاملات في القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني في مصر، كما يُمثل هذا التجمُّع مناسبة مُهمّة للإعراب عن التقدير للمشاركة الفاعلة للمرأة المصرية على مَدَار ما يقرُب من ثلاثة أعوام في جهود الدولة لمواجهة تحدي جائحة كوفيد 19 وتسريع التعافي منها، ثم التحديات الاقتصادية العالمية الجيوسياسية، ومحاولة تحويل التحديّات إلى فرص واعدة لخدمة المجتمع.

وأضافت وزيرة التخطيط أن المرأة المصرية تَحظَى باهتمامٍ ودعمٍ غير مسبوق من القيادة السياسية؛ دعمًا يُلبي طموحاتِها ويتناسبُ مع مكانتِها الرفيعة في المجتمع، ويحفِّز الطاقاتِ الكامنةَ غير َ المحدودةِ التي وهبها اللهُ للمرأةِ المصرية، لذلك تُمثل قضايا المرأة وجهود تمكيِنها سياسيًا، واقتصاديًا، واجتماعيًا نقطةَ التقاءِ مُضيئة في جميعِ محاورِ رؤية الدولة وبرامجها التنموية، التي تُعطي الأولوية لاعتباراتِ النوع الاجتماعي بدءًا من التخطيطِ التنموي، امتدادًا للمساهمة في الإنتاج وفرص العمل والتشغيل وصولاً لتبوء الوظائفِ القيادية، ومراكز صنع القرار.