Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عبد الرؤوف خليفة يوفر «مبيت» باتحاد الكشافة لـ«صحفيي المحافظات» المشاركين في الانتخابات

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
عبد الرؤوف خليفة يوفر «مبيت» باتحاد الكشافة لـ«صحفيي المحافظات» المشاركين في الانتخابات
عبد الرؤوف خليفة، عضو مجلس إدارة «الأهرام»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
كشف عبد الرؤوف خليفة، عضو مجلس إدارة «الأهرام» والمرشح في انتخابات نقابة الصحفيين لمقعد «فوق السن» عن أنه اتفق مع رئيس الاتحاد العام للكشافة للسماح للصحفيين القادمين من المحافظات البعيدة بالإقامة والمبيت داخل الغرف الفندقية بمقر الاتحاد الكائن بجوار مجمع محاكم الجلاء بشارع الجلاء بالقاهرة.
«مبيت» للزملاء القادمين من المحافظات البعيدة
وأضاف «خليفة» أنه تحرك لتوفير مكان مبيت للزملاء الصحفيين الذين لديهم حرص على المشاركة فى انتخابات نقابة الصحفيين يوم الجمعة المقبل؛ تحقيقا لمطالب كثيرين وجرى اختيار هذا المكان، كونه قريب من مبنى نقابة الصحفيين وجميع وسائل المواصلات التى يستقلها الزملاء من وجه بحرى وقبلى.

نظام الإقامة

وأوضح أن نظام الإقامة يكون لستة أشخاص داخل الغرفة الواحدة وهى مجهزة بتجهيزات معيشية بسيطة، وتكلفة الإقامة للفرد بقيمة 50 جنيها فى الليلة الواحدة، وأن الإقامة لا تشمل الوجبات الغذائية، كاشفًا عن أن كل مَنْ يرغب فى الحجز يمكنه التواصل معه على هاتفه الشخصي.

المرشحون في انتخابات نقابة الصحفيين

ويتنافس في انتخابات نقابة الصحفيين ١١مرشحًا على منصب نقيب الصحفيين و٤٠ مرشحا على عضوية مجلس نقابة الصحفيين.

تأجيل الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن أيمن عبد المجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين، عدم اكتمال الجمعية العمومية للنقابة، وبلغ الذين سجلوا في النقابة من القاهرة والاسكندرية 296 شخصا، وتقرر عقد الجمعية يوم الجمعة 17 مارس الجارى.

النيابة الإدارية تُشرف على انتخابات الصحفيين

وسابقا، أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس اللجنة المشرفة على إجراء الانتخابات المقبلة، أنه تلقى موافقة المستشار عدلي زايد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على قيام قضاة الهيئة بالإشراف الكامل على إدارة هذه الانتخابات.

وأضاف «النقيب» أنَّ هذه الموافقة جاءت ردا على طلب مجلس النقابة وموافقته بالإجماع على مخاطبة رئيس هيئة النيابة الإدارية لقيام الهيئة بهذا الإشراف القضائي الكامل.   

انتخابات نقابة الصحفيين

وانتخابات التجديد النصفي بـ«نقابة الصحفيين» هي انتخابات دورية تُنظَّم كل عامين، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات للإعلان عن فتح باب الترشح وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يوماً على الأقل.

وتُجرى انتخابات التجديد النصفي المقبلة على مقعد «النقيب» الذي يشغله حالياً ضياء رشوان، وستة من أعضاء المجلس وهم: خالد ميري، ومحمد شبانة، وهشام يونس، ومحمود كامل، وحماد الرمحي، ومحمد يحيي يوسف.