Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قبل الانتخابات بساعات.. خالد ميري المرشح نقيبًا للصحفيين يُعلن الإفراج عن الزميل أحمد فايز

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
قبل الانتخابات بساعات.. خالد ميري المرشح نقيبًا للصحفيين يُعلن الإفراج عن الزميل أحمد فايز
خالد ميري، رئيس تحرير «الأخبار»، والمرشح نقيبًا للصحفيين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلن خالد ميري، رئيس تحرير «الأخبار»، والمرشح نقيبًا للصحفيين، الإفراج عن الزميل أحمد فايز عبد المجيد.
وكتب «ميري» على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الحمد لله، نجحت جهودنا بحمد الله فى الحصول على قرار بالإفراج عن الزميل أحمد فايز عبد المجيد عبد الحفيظ، وسيتم إخلاء سبيله خلال ساعات، وبإذن الله ستتواصل الجهود لإخلاء سبيل باقى الزملاء المحبوسين احتياطيا حتى يتم إغلاق هذا الملف». 

وتستعد نقابة الصحفيين لانتخابات التجديد النصفي يوم الجمعة المقبل، 17 مارس.

المرشحون في انتخابات نقابة الصحفيين

ويتنافس في انتخابات نقابة الصحفيين ١١مرشحًا على منصب نقيب الصحفيين و٤٠ مرشحا على عضوية مجلس نقابة الصحفيين.

تأجيل الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن أيمن عبد المجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين، عدم اكتمال الجمعية العمومية للنقابة، وبلغ الذين سجلوا في النقابة من القاهرة والاسكندرية 296 شخصا، وتقرر عقد الجمعية يوم الجمعة 17 مارس الجارى.

النيابة الإدارية تُشرف على انتخابات الصحفيين

وسابقا، أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس اللجنة المشرفة على إجراء الانتخابات المقبلة، أنه تلقى موافقة المستشار عدلي زايد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على قيام قضاة الهيئة بالإشراف الكامل على إدارة هذه الانتخابات.

وأضاف «النقيب» أنَّ هذه الموافقة جاءت ردا على طلب مجلس النقابة وموافقته بالإجماع على مخاطبة رئيس هيئة النيابة الإدارية لقيام الهيئة بهذا الإشراف القضائي الكامل.   

انتخابات نقابة الصحفيين

وانتخابات التجديد النصفي بـ«نقابة الصحفيين» هي انتخابات دورية تُنظَّم كل عامين، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات للإعلان عن فتح باب الترشح وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يوماً على الأقل.

وتُجرى انتخابات التجديد النصفي المقبلة على مقعد «النقيب» الذي يشغله حالياً ضياء رشوان، وستة من أعضاء المجلس وهم: خالد ميري، ومحمد شبانة، وهشام يونس، ومحمود كامل، وحماد الرمحي، ومحمد يحيي يوسف.