Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد اجتماع البنك المركزي المصري

 كتب:  أحمد دياب
 
موعد اجتماع البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
كثر البحث خلال الفترات الأخيرة عبر محركات البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي عن موعد اجتماع البنك المركزي المقبل، جاء ذلك في ظل التوتر القائم في أسعار الصرف و الّذهب و الأسواق المختلفة، الأمر الذي يثر تساؤلات المواطنين، ويستعرض لكم موقع العاصمة بواسطة السطور التالية، موعد اجتماع المركزي المصري المقبل، وهو الاجتماع الثاني من قبل لجنة السياسات النقدية في البنك.
 
 
ويأتي اجتماع البنك المركزي المصري المقبل في ظل توترات كبيرة تشهدها الساحة العالمية، وأوضاع حرجة تشهدها بنوك أمريكا، وتراجع أسهم أكبر البنوك في سوسير، وتشير جميع المؤشرات أن البنك المركزي المصري يسير على سياسات حكيمة وآمنة على مصالح العملاء.
 
ويأتي اجتماع البنك المركزي المصري المقبل لبحث أسعار الفائدة، وذلك بالتزامن مع ما تشهده البلاد من موجات التضخم المستمرة والمتزايدة، وارتفاع الأسعار في الأسواق المصرية، وذلك حسب البيانات الصادرة من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بالبنك المركزي المصري.
 
 
ويكون اجتماع المركزي المصري في الموعد المحدد له وهو 30 من شهر مارس الجاري، وتنعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي بشكل مستمر لتحديد أسعار الفائدة المعمول بها في السوق المصرفي المصري. وتنعقد لجنة السياسات النقدية في موعد اجتماع المركزي القادم في يوم 30 من شهر مارس الجاري. 
 
وفي بيانات للمركزي المصري قال: إنه على الصعيد العالمي هناك ارتفاع طفيف في أسعار السلع الأساسية مقارنة بالتوقعات التي تم عرضها على اللجنة في الاجتماع السابق.
 
وأكد البنك المركزي المصري أن  من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن يتبع معدل نمو الناتج المحلي وتيرة معتدلة خلال العام المالي 2022 / 2023، مقارة بالعام المالي الماضي، وفيما يتعلق بسوق العمل، فقد سجل معدل البطالة 7.4% خلال الربع الثالث من 2023 مقارنة بـ 7.2% وتشهد الساحة المصرية كل هذه الأحداث قبل اجتماع البنك المركزي المصري 
 
 
 ومن ناحية أخرى يستمر تيسير الأوضاع للاقتصاد الأمريكي، في حين استقرت الأوضاع في منطقة الاتحاد الأوروبي، ومع ذلك هناك حالة من عدم اليقين المرتبطة بتوقعات الأسعار العالمية.
اقرأ أيضا..