Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل لقاء عبد الحليم علام بأعضاء مجالس نقابتي شمال وجنوب البحيرة

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
تفاصيل لقاء عبد الحليم علام بأعضاء مجالس نقابتي شمال وجنوب البحيرة
عبد الحليم علام نقيب المحامين +
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
التقى عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أعضاء مجالس نقابة البحيرة (شمال وجنوب)، في لقاء ساده الود والاستماع لمطالب الجمعية العمومية بالبحيرة، وفي بداية اللقاء استمع «علام» إلى المشاكل التي تواجه محاميي البحيرة في المحاكم والنيابات، وطمأن الحضور على سرعة حل هذه المشكلات والانتهاء منها في أقرب وقت بعد اللقاء المثمر مع وزير العدل.
جاء ذلك في إطار حرص نقيب المحامين عبد الحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، للتواصل مع النقابات الفرعية للوقوف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها، وعرض جهود سيادته في الإنجازات التي تمت خلال  فترة وجيزة في ملفات متعددة.
 
وعرض نقيب المحامين الإنجازات التي حدثت في النقابة العامة، وعادت بالإيجاب على النقابات الفرعية، من خلال تطبيق نظام الميكنة الإلكترونية واللامركزية، الذي حقق نجاحًا ملموسًا، وإشادة واضحة من أعضاء الجمعية العمومية، ووفر عليهم الوقت والجهد والمال، إلى جانب زيادة مساهمة النقابة العامة في علاج المحامين وأسرهم.
 
وأكد «علام» على العلاقات الوطيدة، والرباط القوي بينه وبين الجمعية العمومية بالبحيرة، باعتباره ابنا من أبناء محكمة استئناف الإسكندرية، والتي تضم ثلاث نقابات فرعية: «الإسكندرية والبحيرة ومطروح».
 
ومن جانبه قال علاء النحاس، نقيب محاميي جنوب البحيرة، إن لقاء نقيب المحامين كان مثمرًا للغاية، وعرض نتائج اجتماعاته المتكررة مع وزير العدل وقيادات الوزارة، للوصول إلى حل للمشاكل التي تقابل المحامين في المحاكم، مشيرًا إلى أن عبد الحليم علام، بشرهم بأخبار جديدة عن رسوم التقاضي، وسيكون هناك تعديل لبعض الرسوم.
 
وأوضح نقيب جنوب البحيرة، أن النقيب العام، أكد وجود انفراجة في موضوع تسجيل المحامين في الفاتورة الإلكترونية، وأنها في طريقها للحل، كما استمع لاقتراحات حول دمغة المحاماة، وطرق العمل بها، ولفت «النحاس» إلى أن لقاء عبد الحليم علام بمحامي البحيرة، طمأنهم على النقابة العامة في ظل قيادته الرشيدة.   
 
وفي ذات السياق، ثمن عبد المنعم عودة، نقيب محامي شمال البحيرة، لقاء الأستاذ عبد الحليم علام، نقيب المحامين، بمجالس الفرعية شمال وجنوب، والاستماع لكافة مطالبهم، والمشاكل التي تواجههم والعمل على حلها.
 
وأوضح نقيب محامي شمال البحيرة، أن النقيب العام، أخبرهم أنه في تواصل مستمر مع وزارة العدل، لتحسين العلاقة بين النقابة والوزارة بما يخدم مصالح المحامين، وبشرهم بأن الأوراق المميكنة في المحاكم ستكون بشكل اختياري للسادة المحامين، وشدد «عودة» على ثقة محامي البحيرة، في عمل عبد الحليم علام، لصالح المحامين والمحاماة.
 
واختتم عبد الحليم علام، لقاءه بمحامي البحيرة، بتفقد مبنى نقابة البحيرة (شمال وجنوب)، والموظفين بالفرعيتين، والتعرف على المعوقات التي تقابلهم، ووعد بحلها في أقرب وقت.