Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في عيد ميلادها.. محطات مهمة بحياة الفنانة إيمان

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
في عيد ميلادها.. محطات مهمة بحياة الفنانة إيمان
إيمان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحل اليوم عيد ميلاد الفنانة الرقيقة إيمان، التي تميزت بالملامح الجميلة، ومن ينسى أغنية "أنا لك على طول" التي غناها عبد الحليم لها في فيلم "أيام وليالي"، ويحتفل "العاصمة" بعيد ميلادها اليوم، ويبرز محطات في حياتها.

النشأة

ولدت إيمان في 5 أبريل عام 1938، بمحافظة الإسماعيلية، وأسمها الحقيقي هو ليلى هلال ياسين، لها خمسة أشقاء، وبعد فترة من الزمن انتقلت إلى القاهرة مع أسرتها، وكان حلم حياتها أن تصبح طبيبة، ولكنها أصبحت فنانة جميلة يعشقها الجميع.

بداية الفن

دخلت عالم الفن، في عام 1955، من فيلم "عهد الهوي"، ومن هذا الفيلم، جاء اسم "إيمان"، حث اختار الفنان فريد الأطرش هذا الاسم، خلال تصوير الفيلم، وقامت بلعب دور أخت الأطرش، وبعدها توالت عليها الأدوار والأفلام، وفي عام 1962، اعتزلت إيمان الفن.

 

حياتها

تزوجت من فؤاد الأطرش شقيق فريد الأطرش، لفترة من الزمن، ثم انفصلت عنه، وتزوجت من مهندس ألماني، وأشهر إسلامه وسافرت معه، حيث اشتهرت قصة حبهما، وأعلنت اعتزالها للفن، بعد مشوارها القصير الذي لم يتعد 16 فيلما، ولها ثلاثة أبناء.

 

أعمالها

خلد أسمها في أشهر أفلام السينما المصرية، في فيلم "أيام وليالي" مع عبد الحليم حافظ، وفيلم "قصة حبي" مع فريد الأطرش، ومثلت معه فيلم "عهد الهوي" أيضا، وشاركت في أفلام أخري منها "صوت من الماضي، علموني الحب، تجار الموت، أنا بريئة، حب في حب، لحن السعادة، قلب في ظلام، حياة وأمل، تحت سماء المدينة".

أقرأ أيضا .. يسرا اللوزي: «لم أندم على المشاهد الجريئة التي...