Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

من هو «عين» شوقي داخل منزل جعفر العمدة ؟.. تعرّف على إجابات المتابعين

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
من هو «عين» شوقي داخل منزل جعفر العمدة ؟.. تعرّف على إجابات المتابعين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أثارت الحلقة التاسعة عشر من مسلسل جعفر العمدة، الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان؛ تساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

كشف «شوقي فتح الله» منذر رياحنة، خيط جديد في المسلسل، حينما سالته زوجته من أين علمت سفر جعفر؟، فرد عليها قائلاً إنه له عيون داخل المنزل ولم يذكر لها من هو الخائن. 

شوقي أخبر زوجته، أن أخيه بعث له في لبنان من يراقبه، ليضع له "المخدرات" في مطار لبنان، ولم يكن أحد يعرف أنه في لبنان غير عايدة زوجة جعفر التي كانت معه، وربما نعيم لأن جعفر يقول له كل شيء.

وتباينت الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي فمنهم من يري أنه نعيم، ومنهم من يري أنها دلال، وآخرون يروا أنها عايدة، وآخرون يروا أنها الخادمة، بل تطرق البعض ليري أنها أخت جعفر، حيث أكدوا آرائهم بأنها كانت تحب شقيق شوقي!!

لهذا يعرض "العاصمة"؛ آراء كل رواد مواقع التواصل الاجتماعي للشخصيات الخائنة في بيت جعفر من وجهه نظر الجمهور:

نعيم

يثير نعيم شكوك الجمهور، فهو يأتي في المركز الأول، وذلك لأنه أكثر شخصية محبة لجعفر منذ بداية المسلسل، فهو يسمع كلامه في كل شيء، بل أن جعفر يثق فيه ثقة عمياء، وتعود الجمهور من الدراما على أن كل شخصية تظهر كل هذا الحب للبطل، تكون هي الشخصية الخائنة في معظم الدراما، والسبب المنطقي لخيانة جعفر، هو شقيقته وداد فهى شخص خائن بطبعه، ووالده أيضا شخص بخيل، وغير مسئول، ولا يؤتمن على شيء، فلماذا نعيم سيصبح شخص طيب وغير خائن، ولكن أيضا من الأسباب المنطقية التي تدعو لعدم الشك به، هو ضربه لشوقي عندما علم بزواج أخته منه، ومن ضربه لسيد.

 

دلال

تأتى دلال في المركز الثاني، فهى علمت من صورة عايدة على "انستجرام"، أن جعفر في لبنان، وأيضا من الممكن أن تحمل الكره لجعفر، وكل هذا تمثيل، لتنقل الأخبار لشقيقها، بل تريد الانتقام من جعفر لأنه من قتل أخيها، وسجن أخيها الآخر، وأيضا هناك شكوك فيها من البداية بخطف أبن جعفر، ولكن لو كانت تريد الانتقام لما صبرت كل هذه السبع سنوات!!

 

عايدة

وتحتل عايدة المركز الثالث في الشك بها، وذلك انتقاما من جعفر، لأنه لم يعطيها النقود التي طالبت بها؛ لخروج والدها من السجن كما وعدها، بل لأنها كادت أن تخبره بشي في المطعم، ولكنها لم تقل له، وأيضا ضمن أحداث الحلقة 19 سألت زميلة عايدة وقالت لها، في شيء غريب، وذلك لأنها متضايقة على الذي حدث لجعفر، ولكن لم يأتي رد عايدة عليها، ولم نعرف ما هو الغريب في الأمر، وأيضا هي الوحيدة يعتبر التي كانت تعرف منذ البداية أن جعفر في لبنان معها.

 

الخادمة

وفي المركز الرابع تأتى الخادمة، فمن الممكن أن تكون سمعت زوجات جعفر، وهم يتحدثون ويقولون إنه في لبنان.

مصطفي

وفي المركز الخامس، يأتي مصطفي، وذلك لأنه دائما ما يحضر لهم الأخبار، وهو شخص لئيم، وغير مريح.