Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

القنوات المفتوحة الناقلة مباراة الأهلي والترجي في دوري الأبطال

 كتب:  محمود جودة
 
القنوات المفتوحة الناقلة مباراة الأهلي والترجي في دوري الأبطال
مباراة الأهلي والترجي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
 
ينتظر عشاق النادي الأهلي مواجهته المرتقبة أمام الترجي التونسي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، والتي تقام على ملعب الفريق التونسي في رادس، ولنتعرف على القنوات المفتوحة الناقلة مباراة الأهلي والترجي .

مباراة الأهلي والترجي في دوري الأبطال

 
ويلتقي فريق الأهلي الأول لكرة القدم مع نظيره التونسي نادي الترجي الرياضي في منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، مساء الجمعة المقبل 12 مايو 2023.
 
ومن المقرر أن تنطلق أحداث المباراة القادمة بين الأهلي والترجي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "حمادي العقربى" في مدينة رادس بالعاصمة التونسية ، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

القنوات المفتوحة الناقلة مباراة الأهلي والترجي

 
ونجح الأهلي في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الرجاء المغربي بنتيجة (2-0) في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب، في ربع نهائي البطولة.
 
القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي في دوري الأبطال
 
قناة Iran 3
 
التردد، 11555 عمودي / معدل الترميز، 30000 / القمر، Intelsat 902
 
قناة IRIB Varzesh
 
التردد، 11881 أفقي / معدل الترميز، 27500 / القمر، ARABSAT.
 
قناة Rai 1
 
التردد، 11766 عمودي / معدل الترميز، 27500 / القمر، Hot Bird 1-6.
 
قناة TVi Portugal
 
التردد، 12322 أفقي / معدل الترميز، 27500 / القمر، Hispasat 1a.
 
قناة Eleven Sports 1 HD Portugal
 
التردد، 12398 أفقي / معدل الترميز، 27500 / القمر، Hispasat.
 
 
ويعد فريقي الأهلي والترجي من أكثر الأندية نجاحًا في تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية، وتعتبر مواجهاتهما من أكثر المباريات شهرةً وإثارةً في المنطقة. يتميز الأهلي بتاريخه الحافل بالإنجازات، حيث حقق الفريق 8 بطولات دوري أبطال إفريقيا، بينما حقق الترجي 4 بطولات فقط، إلا أن الترجي يعد من الفرق الصعبة التي يواجهها الأهلي.

القنوات المفتوحة الناقلة مباراة الأهلي والترجي

 
تعود أول مواجهة بين الأهلي والترجي إلى عام 1976، عندما التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وانتهت المباراة بفوز الترجي بهدف وحيد. ومنذ ذلك الحين، تواجه الفرق في العديد من المنافسات، بما في ذلك دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية.
 
ويعتبر موسم 2012/2013 هو أحد أبرز مواسم المواجهات بين الأهلي والترجي، حيث التقى الفريقان في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وانتهت المباراة الأولى بفوز الأهلي 1-0، ولكن فاز الترجي في المباراة الثانية بنتيجة 2-1، وتمكن من التتويج باللقب بفوزه في المجموع بنتيجة 4-3.

مباراة الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا

 
وفي الموسم التالي، التقى الفريقان مرة أخرى في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز الأهلي في المباراة الأولى بنتيجة 1-0، وتعادل الفريقان في المباراة الثانية بدون أهداف، وتمكن الأهلي من التتويج باللقب بفوزه في المجموع بنتيجة 1-0.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

 
وفي موسم 2018/2019، التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز الأهلي في المباراة الأولى بنتيجة 3-1، وتعادل الفريقان في المباراة الثانية بدون أهداف، وتأهل الأهلي إلى النهائي.
 
وتظهر هذه المواجهات أن الأهلي والترجي يمتلكان تاريخًا غنيًا بالإنجازات والمواجهات المثيرة، وأن المنافسة بينهما دائمًا ما تكون شديدة ومثيرة، وستظل هذه المواجهات محفورة في تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية.