Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إسرئيل تعلن إسقاط مسيرة لبنانية اجتازت حدودها

 كتب:  أحمد حسني
 
إسرئيل تعلن إسقاط مسيرة لبنانية اجتازت حدودها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلى اليوم الخميس، عن نجاحها في  إسقاط مسيرة اجتازت الحدود من لبنان، مضيفة أن المنظومة الجوية تابعت المسيرة منذ لحظة رصدها حتى لحظة إسقاطها.
 
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو في إبريل الماضى إن حكومته ستتصرف بحزم ردا على وابل من الهجمات الصاروخية التى تعرضت لها إسرائيل.
وفي السياق، أطلق مسلحون من لبنان وغزة عددا كبيرا من الصواريخ على شمال إسرائيل وجنوبها ورد الجيش الإسرائيلى بضربات جوية.
 
وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلى: «لا أحد يريد تصعيدا فى الوقت الحالي... الهدوء سيتم الرد عليه بالهدوء، فى هذه المرحلة على ما أعتقد، على الأقل فى الساعات المقبلة».
ومن جهة أخرى أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بنيت، أن الجيش الإسرائيلي يقف على أهبة الاستعداد لمواجهة التطورات في هذا البلد المنهار.
وقال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي في تصريحات، إن جيشه يتعامل مع ست جبهات قتال على ستة أبعاد وفي مواجهة عدد كبير من التهديدات المتنوعة، ولكن أخطرها تهديد نووي.
وأضاف: «بلورنا آلاف الأهداف التي سيتم تدميرها. كل الأهداف موجودة في خطة هجوم لاستهداف مقرات القيادة والقذائف الصاروخية والراجمات، كل ذلك سيتم ضربه في لبنان».
وتابع: «سنقوم بتوجيه ضربات كبيرة جداً في الحرب، ولكننا سنقوم بإنذار السكان وسنسمح لهم بمغادرة تلك المناطق لأن قوة الهجوم ستكون بشكل لم تشهده من قبل».