Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير التموين: عودة سعر رغيف الخبز الحر لأسعار ما قبل الحرب الروسية

 كتب:  حسين هريدي
 
وزير التموين: عودة سعر رغيف الخبز الحر لأسعار ما قبل الحرب الروسية
وزير التموين والتجارة الداخلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مخزون القمح يكفي حتى 4.3 شهرا.

وأضاف: "كما نستهدف  شراء نحو 6 ملايين طن قمح محلي خلال موسم  توريد القمح، والذى سيبدأ  إبريل المقبل"، لافتا إلى تخصيص 36 مليار جنيه تصرف للمزراعين بعد عملية التوريد بنحو 48 ساعة.

وأوضح المصيلحي أنه مع توريد 6 ملايين طن قمح محلي، إلي جانب وجود رصيد 3.4 شهر حاليا، يصبح رصيد القمح يكفي حتى 10 شهور، أي حتى الربع الأول من العام المقبل.

وفيما يتعلق بالخبز الحر وتوجيهات القيادة السياسية بالسيطرة على ارتفاع  اسعاره قال المصيلحي إنه سيتم عودة سعر رغيف الخبز لأسعار ماقبل الأزمة الروسية الأوكرانية خلال 48 ساعة

وأشار إلى أن الدولة ستقوم من خلال لجنة (كل 3 شهور) بتحديد سعر القمح المورد لمطاحن القطاع الخاص والتى ستحدد سعر الدقيق المورد للمخابز، وسيتم إلزامها بالإعلان عن أسعار الخبز السياحي، والمخابز التى لن تلتزم ستكون معرضة لغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه.

كما أكد وزير التموين على استمرار طرح جميع السلع الغذائية واللحوم والسلع الرمضانية بتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 30% داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية بالمحافظات،والبالغ عددها نحو 1300 منفذ.

وأشار إلى إطلاق معارض وشوادر اهلا رمضان بالمحافظات منذ منتصف مارس الجاري، على أن يتم إطلاق المعرض الرئيسي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بأرض المعارض بمدينة نصر يوم 24 من الشهر الجاري لتوفير جميع احتياجات المواطنين بأسعار عادلة ، لافتا إلى ان إتاحة السلعة اكبر وسيلة للقضاء على ارتفاع الأسعار.

كما أوضح وزير التموين أن هناك حملات رقابية مستمرة على مستوي الجمهورية بالتعاون مع الجهات المعنية للتصدي لكافة أشكال الاحتكار، وتطبيق عقوبات رادعة على المخالفين تصل إلى غرامة 2 مليون جنيه، علاوة على مصادرة السلع التي تم ضبطها ، وإعادة طرحها للجمهور من خلال المنافذ الرسمية.