Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس مستثمري نويبع وطابا يكشف عن بدائل اقتصادية لتخفيض الطلب على الدولار

 كتب:  حسين هريدي
 
رئيس مستثمري نويبع وطابا يكشف عن بدائل اقتصادية لتخفيض الطلب على الدولار
المهندس سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال المهندس سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا، ورئيس لجنة السياحة بالاتحاد المصري لجمعية المستثمرين إن القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة بها حلول لعلاج المشكلات الاقتصادية الناجمة عن الأوضاع العالمية الحالية ولكن يجب النظر إلى البدائل المتاحة بشكل أكثر عملي.

وأضاف رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا في تصريح خاص هناك حلول جذرية لكثير من المشكلات فيجب على الحكومة أن تقوم بالتعاقد مع المصانع والمنتجين مباشرا لبيع تلك المنتجات بالمحلات الكبرى بدون وساطة بين المنتج للسلعة وبائع السلعة النهائي حتى تقلل فارق تكاليف المنتجات والتحكم في خفض الأسعار مع فرض مزيد من الرقابة الشديدة على عملية البيع وضمان وصول المنتجات بسعر منخفض إلى المستهلك.

أيضا فرض رقابة شديدة على الأسعار ومنها أسعار العيش وذلك بتحديد الوزن والسعر وبيع تلك العبوات داخل منافذ البيع مع فرض رقابة شديدة على متاجر البيع.

وحول أزمة الدولار، قال رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا أنه يجب خفض الواردات من الخارج بأقصى قدر مستطاع، وذلك عن طريق تحديد عدد من السلع التي يمكن وقف استيرادها من الخارج حاليا مثل خامات مواد البناء المرتفعة التكاليف والتى تستخدم فى الخارج بشكل أكثر مما يؤدي إلى خفض الطلب على الدولار.

وأضاف سليمان أنه يجب أن يكون هناك مواصفات معينة في عمليات إنشاء المباني لتقليل استخدام الطاقة والانبعاث الحراري.   

وأكد رئيس لجنة السياحة بالاتحاد المصري لجمعية المستثمرين أن الدولة ممثلة في وزارة الزراعة محتاجة إعادة تغير ثقافة المجتمع فى تناول المشروبات والمأكولات والطبيعية التي  تنتجها فى مصر مثل البرتقال والكركدية وغيره، من تلك المنتجات التى عن طريقها التوقف عن دفع مبالغ دولارية كبيرة في الاستيراد من الخارج مثل البن والشاي والمأكولات التى نستوردها من الخارج ولها بدائل فى مصر.