Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أهمها «زيادة المعاشات».. آخر قرارات نقيب المحامين قبل وفاته

 كتب:  منى صموئيل
 
أهمها «زيادة المعاشات».. آخر قرارات نقيب المحامين قبل وفاته
رجائي عطية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصدر نقيب المحامين رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارات عدة في الفترة الأخيرة وقبل وفاته بأيام، يرصدها "العاصمة" خلال السطور التالية.

كان أكد الراحل رجائي عطية أن ملف المعاشات من الملفات الهامة التي طال انتظار إصلاحه: "يجب زيادة المعاشات القديمة للأعضاء الأحياء ولأسر من توفى من الزملاء فهي حاليا مبالغ ضئيلة جدا تصل إلى 250 جنيها في الشهر، ولذلك اتخذنا خطوة جدية لجعل الحد الأدنى للمعاش 1000 جنيه، كما نعمل على رفع فئة السنة".


وأصدر نقيب المحامين، رجائي عطية، بيانًا بالمعاشات المتدنية مؤكداً فيه أن أكثر من 9 آلاف أسرة تستفيد من قرار رفع الحد الأدنى للمعاش لما لا يقل عن ألف جنيه.

كما أكد الراحل أن النقابة العامة قدمت أكثر من 39 مليون جنيه لكافة النقابات الفرعية في عام واحد وكان المقدم في عام 2019، 950 ألفًا فقط.


وقرر رجائي عطية، عدم التجديد للعاملين بالنقابات الفرعية بعد إحالتهم للمعاش، وفى حالة رغبة النقابة الفرعية التابع لها العامل استمراره فى العمل ــ تتعاقد معه إذا شاءت وتتحمل أجره، وعلى الأمين العام للتكرم بالإحاطة والمتابعة.


كما قال نقيب المحامين إن إيرادات النقابة تتمثل في الدمغة وأتعاب المحاماة، لافتاً إلى أنه تولى مهمتين كبيرتين منذ أن تشرف بانتخابه نقيبًا للمحامين؛ الأولى مكافحة الفساد وضرب مواطنه، والثانية ضبط ميزانية النقابة.


وقرر رجائي عطية، عدم التصديق على عقود القاهرة الجديدة، وذلك لامتناعها عن تصحيح أوضاعها.


وأصدر رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارا بانتداب عدد من الموظفين للعمل على نظام التصديق على العقود بنقابتي شمال وجنوب القاهرة.


كما قدم نقيب المحامين، رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، بلاغًا إلى النائب العام، عن وقائع إهدار وإضرار بأموال نقابة المحامين، وهي أموال عامة بحكم القانون، لمبالغ بلغت ١٦/٨ مليون جنيه، أهدرت بمؤتمر الغردقة في سبتمبر ٢٠١٩، ولإهدار مليون ومائتا ألف جنيه فيما سمي «يوم الكرامة» في ١٥ يناير ٢٠١٩، وتسهيل الاستيلاء على المال العام بغير حق والإضرار به، حيث قيد البلاغ برقم ٤٧ لسنة ٢٠٢٢ عرائض النائب العام بتاريخ ٦ فبراير ٢٠٢٢ .