Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس «اقتصادية القناة»: المنطقة جذبت استثمارات بـ4.6 مليار دولار في 97 مشروعًا

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
رئيس «اقتصادية القناة»: المنطقة جذبت استثمارات بـ4.6 مليار دولار في 97 مشروعًا
وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلن وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الحاجة الماسة إلى قانون مرن يدعم المنطقة في جذب الاستثمارات، مؤكدًا أن مثل هذا القانون سيكون له تأثير إيجابي واضح في الجهود الترويجية التي تقوم بها المنطقة في دول العالم.
وقدم «جمال الدين»، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، لمحة عن التحديات التي تواجه المنطقة في جذب الاستثمارات، مشيرًا إلى الإجراءات الضريبية والحوافز التي تشجع المستثمرين، لافتا إلى أن المنطقة تسعى لتوسيع استثمارات الهيدروجين الأخضر، وتحديد دول معينة لتعزيز هذه الاستثمارات.

وليد جمال الدين: مساحة المنطقة الاقتصادية تعادل مساحة بعض الدول وتبلغ 455 كيلو متر مربع

 
وأوضح أنه تم توفير العديد من فرص العمل مؤخرًا، وأن مساحة المنطقة الاقتصادية تعادل مساحة بعض الدول، وتبلغ 455 كيلومتر مربع، مشيرًا إلى دور المنطقة في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاستفادة من مرور 12% من التجارة العالمية عبر قناة السويس.
 
وأكد أنه تم تموين 700 سفينة بالوقود الأحفوي في الفترة الأخيرة، وتحدث عن نجاح استقطاب سفينة للتموين بالوقود الأخضر، مشيرًا إلى توقع زيادة في هذا المجال في العام المقبل.
 
ولفت إلى الاستفادة من الاتفاقيات الدولية الموقعة مع العديد من الدول لجذب الاستثمارات في مختلف المجالات، وتحدث عن نجاح المنطقة في استقطاب استثمارات بقيمة 4.6 مليار دولار في 97 مشروعاً خلال الـ 16 شهراً الماضية، وأكد على العمل على توطين بعض الصناعات لزيادة نسبة المكون المحلي في الصناعة المصرية.