Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 خبير اقتصادي: الودائع الأجنبية مهمة للاقتصاد المصري

 كتب:  حسين هريدي
 
 خبير اقتصادي: الودائع الأجنبية مهمة للاقتصاد المصري
الدكتور سيد طه بدوي رئيس قسم المالية العامة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الخبير الاقتصادي ورئيس مركز الدراسات الاقتصادية ورئيس قسم المالية العامة بجامعة القاهرة الدكتور سيد طه بدوي ، إن الوديعة السعودية البالغة 5 مليارات دولار مهمة في دعم الاقتصاد المصري ولكن يبقى الرهان على زيادة وعي المصريين فى الادخار.

وأضاف الدكتور سيد طه لموقع العاصمة، أن زيادة حجم الودائع لدى البنوك المصرية نتيجة عمليات الادخار التي يقوم بها المصريين مثل شراء الشهادات ذات الفائدة 18% التى طرحها البنك الأهلي المصري وبنك مصر والتى وصل إجمالي مبيعاتها حتى الآن 331 مليار جنيه هي الأكثر فائدة في دعم الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن ارتفاع حجم السيولة لدى البنوك يمكن الحكومة المصرية في تمويل المشروعات التنموية مما ينعكس إيجابا على الاقتصاد، ويخفض معدلات التضخم.    

يشار أن المملكة العربية السعودية أعلنت اليوم الأربعاء 30 مارس عن تقديم وديعة بقيمة 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري

وقالت وكالة الأنباء السعودية، في بيان، إن الوديعة تأتي امتداداً للروابط التاريخية الراسخة وأواصر التعاون الوثيقة التي تجمع بين السعودية ومصر، وتأكيداً ‏لعمق ‏العلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما شددت الوكالة الرسمية السعودية على عمق الصلات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات وعلى كل المستويات، واستمراراً من السعودية -ضمن الجهود الحثيثة ودورها الريادي الدائم- في دعم جمهورية مصر العربية ‏الشقيقة.