Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأونروا: المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لا تزال ضئيلة وغير كافية

 كتب:  بسمة فرج
 
الأونروا: المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لا تزال ضئيلة وغير كافية
قطاع غزة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن المساعدات الإنسانية التي تصل إلى قطاع غزة لا تزال ضئيلة وغير كافية مقارنة بالاحتياجات الماسة للسكان، سواء في مناطق الوسط أو الجنوب.

استمرار التصعيد والغارات الإسرائيلية 

وأشارت إلى أن الحالة الإنسانية في القطاع تزداد سوءًا بسبب استمرار التصعيد والغارات الإسرائيلية، مما يؤدي إلى زيادة الاحتياجات الضرورية.

وفي مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، أكدت حمدان أن القطاع التجاري في غزة يعاني من حالة انهيار، مشيرة إلى أن الأطفال هم الأكثر تأثرًا بهذه الأوضاع الصعبة.

وأضافت حمدان أن واحدًا من كل ثلاثة أطفال دون العامين في غزة يعانون من سوء التغذية، مما ينذر بخطر المجاعة على ربع سكان القطاع.

وأكدت أن الأوضاع في غزة تظل كارثية وسيئة للغاية، مشيرة إلى صعوبة استخراج التصاريح لعبور المساعدات إلى السكان المحتاجين في مناطق الشمال.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يواصل عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، ما تسبب في ضحايا مدنيين بينهم العديد من الأطفال والنساء، مع استخدامه لأسلحة محظورة دوليًا، مما يزيد من معاناة السكان المدنيين ويضعهم في وضع إنساني صعب.

أقرأ أيضاً....عمرو الليثي يسقط من الطابق الثالث ويأخذ 15 غرزة بجسده

أقرأ أيضاً...عمرو الليثي يسقط من الطابق الثالث ويأخذ 15 غرزة بجسده