Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بسبب قلة التكلفة.. اسخدام المذيع الافتراضي بكوريا الجنوبية

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
بسبب قلة التكلفة.. اسخدام المذيع الافتراضي بكوريا الجنوبية
المذيعة الافتراضية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصبح مذيع ومقدم الأخبار الافتراضي واقعًا منذ فترة طويلة، ولكن مستوى مهارتهم وازدهارهم وصل إلى درجة تجعل المنظمات الحكومية تعتمد عليهم لتوفير التقارير الإخبارية بشكل يومي ولتقليل التكاليف.

المذيع الافتراضي يفرض نفسه بقوة 

 قامت الحكومة الإقليمية في جزيرة جيجو بكوريا الجنوبية، بخطوة مبتكرة باستخدام مذيعة أخبار افتراضية لتقديم برنامج أسبوعي عبر موقع YouTube باسم "Weekly Jeju"، وتم تعيين المذيعة "J-na" بتكلفة جزئية من تكلفة مذيعيها البشريين السابقين، ورغم شبابها، تظهر J-na محترفة بفضل البرمجيات والذكاء الاصطناعي التي تدير عملية البث وتوليد الأخبار.

بسبب قلة التكلفة .. الحكومة تفرض المذيع الافتراضي

استخدام مذيعة أخبار افتراضية كان خيارًا ميسور التكلفة، حيث يبلغ تكلفة J-na والنصوص الإخبارية التي تقرأها حوالي 600 ألف وون شهريًا فقط، وهو مبلغ يقل بكثير عن تكاليف المذيعين البشريين، وفقًا للمسؤولين في الحكومة المحلية. 

تصريحات مسؤول بالحكومة

يقول مسؤول في الحكومة: "توظيف مذيعي الأخبار البشريين ينطوي على تكاليف كبيرة، ولذلك بحثنا عن بديل أرخص واخترنا J-na"، وبالرغم من أن J-na تقدم الأخبار على YouTube حاليًا، إلا أن الجودة العالية والتكلفة المنخفضة تجعل هذه التجربة جذابة للبرامج الإخبارية التقليدية عبر الكابل.

أقرأ أيضاً.. نيكول سابا تتألق بإطلالة أنيقة عبر إنستجرام