Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النقل البحري: الموافقة على برنامج زيارة اليخوت السياحية عن طريق النافذة الرقمية

 كتب:  متابعات
 
النقل البحري: الموافقة على برنامج زيارة اليخوت السياحية عن طريق النافذة الرقمية
النقل البحري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أصدر قطاع النقل البحري التابع لوزارة النقل المصرية بيانًا إعلاميًا يتناول الإجراءات التي يتم تنفيذها حالياً لتعزيز سياحة اليخوت في مصر وتبسيط وتسريع الإجراءات الخاصة بها عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراسي السياحية على سواحل جمهورية مصر العربية.

وزارة النقل إنشاء موقع إلكتروني لليخوت الأجنبية

 
وأوضح البيان أنه تم إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط هذه الإجراءات، حيث يتولى قطاع النقل البحري إدارتها وتشغيلها والإشراف عليها، وتأتي هذه النافذة عبارة عن موقع إلكتروني يسمح لمالك اليخت أو من ينوب عنه بإدخال بيانات اليخت والركاب ورفع المستندات المطلوبة، وتحديد ميعاد الوصول والميناء المطلوب للرسو فيه وبرنامج الرحلة بالكامل.
 
ويقوم الموقع بإرسال البيانات إلى الجهات المعنية لمراجعتها وإصدار الموافقات اللازمة خلال 30 دقيقة، مما يسهل وتسرع عملية إصدار الموافقات والفواتير لليخوت الأجنبية.،كما تم توجيه الرابط الخاص بالنافذة الرقمية إلى المواقع الرسمية لإدارة الجوازات والهجرة والجنسية، ولهيئة قناة السويس لإتمام الإجراءات اللازمة.
 
وتضمن البيان أيضًا تحديد تعريفة موحدة لرسوم التراكى على جميع الأرصفة والمحطات والموانئ السياحية التابعة لوزارة النقل، بالإضافة إلى تمكين اليخوت الأجنبية من المغادرة من أي ميناء أو مرسى سياحي دون التقيد بالمغادرة من ميناء الوصول.
 
وفي إطار حل المشكلات التي قد تواجه اليخوت الأجنبية، تم مد فترة صلاحية التأشيرة السياحية لمرتادي اليخوت الأجنبية إلى 3 أشهر، بالإضافة إلى تحديد توجيهات لمنح السائحين الأجانب إقامة سياحية لمدة 3 شهور.