Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على أسعار اللحوم البلدية بمنافذ وزارة الزراعة

 كتب:  متابعات
 
تعرف على أسعار اللحوم البلدية بمنافذ وزارة الزراعة
الزراعة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اللحوم البلدية في منافذها بأسعار مخفضة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة التي أعلن عنها الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الغذائية.

أسعار اللحوم البلدية في منافذ وزارة الزراعة

وأفاد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة، بأن أسعار اللحوم البلدية تتراوح بين 270 و 280 جنيهاً للكيلو للقطعة الواحدة، و260 جنيهاً للكيلو للمفروم، و250 جنيهاً للكيلو للكبدة البلدية، وذلك بعد إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار.

وأوضح صالح أن هذا التخفيض يأتي بعد الجهود المبذولة من الدولة في توفير العملة الأجنبية والافراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء يأتي أيضًا نتيجة للخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية وأدت إلى هبوط ملحوظ في أسعار الأعلاف.

وأضاف صالح أنه تم أيضًا تخفيض أسعار البطاطس إلى 5 جنيهات للكيلو والشيكارة 5 كيلو ب 25 جنيهًا، وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24 جنيهًا، وسعر كيلو الأرز المعبأ 27 جنيهًا. وتجاوزت التخفيضات الـ50‎%‎ على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية.

مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا"

وأكد صالح أن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" تأتي لتلبية رغبات المواطنين، وأنها مستمرة طوال العام من خلال منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة. يُشار إلى أن معرض السلع والمنتجات الغذائية "خير مزارعنا لأهالينا" يُقام حاليًا في موقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي أمام نادي الصيد، وسيستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يتابع جهود فض التشابكات المالية بين عدد من الجهات