Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

آخر توقعات عالم الزلازل الهولندي بالتفصيل

 كتب:  ندى جمال
 
آخر توقعات عالم الزلازل الهولندي بالتفصيل
عالم الزلزال الهولندى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنبؤات العالم الهولندي وخبير الزلازل فرانك هوغربيتس تثير الجدل بين الأشخاص نظرًا لدقتها في تنبؤ وقوع زلازل قوية ومدمرة قبل حدوثها بفترة معينة، وهذا يزيد من حدة الجدل خاصة بعد تحقق تنبؤاته السابقة التي حذر فيها من وقوع حوادث زلزالية، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" آخر توقعات عالم الزلازل الهولندي بالتفصيل في التقرير التالي.

آخر توقعات عالم الزلازل الهولندي بالتفصيل

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية لمعرفة آخر توقعات عالم الزلازل الهولندي بالتفصيل، وذلك عبر محرك البحث جوجل.

بشأن آخر توقعات عالم الزلازل الهولندي بالتفصيل،ففي تغريدة نشرها عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس على حسابه في منصة "إكس"، قدم تنبيهًا حول توقعات هندسية جديدة وتحركات في الكواكب قد تؤدي إلى نشاط زلزالي في تايوان ومحيطها خلال اليوم وغدًا.

أشار هوجربيتس، في تعليقه على صورة لمركز الهيئة البحثية SSGEOS، إلى وجود تجمع واضح للهزات القوية (M ≥ 5.6) مع هندسة الكواكب (القمم الأرجوانية / الحمراء)، مما يشير إلى احتمالية وقوع هزة قوية في 27/28 أبريل.

علمًا بأن هذه التحذيرات تعتمد على مفهوم "هندسة الكواكب الحرجة" أو الهندسة القمرية الحرجة، والتي تربط بين الأجرام السماوية ونشاط الزلازل، وهو مفهوم يثير جدلاً بين العلماء حيث يدافع هوجربيتس بشدة عن نظريته، بينما يعتبرها آخرون غير علمية ولا علاقة لها بحركة الزلازل على الأرض.

يُشير النص أيضًا إلى حدوث زلزال بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر في الساحل الشرقي لجزيرة تايوان مطلع إبريل، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص وتغيرات في مستويات المياه، مع فقدان الكهرباء في بعض المناطق وتحذيرات من خطر تسونامي.

وقد تنبأ هوجربيتس سابقًا ببعض الزلازل التي حدثت بالفعل، مما زاد من اهتمام الناس بتنبؤاته ومناقشة صحة نظريته المثيرة للجدل في الوقت نفسه.

توقعات العالم الهولندي فرانك هوغربيتس 

بعد التعرف على آخر توقعات عالم الزلازل الهولندي بالتفصيل، ما هي توقعات فرانك هوغربيتس السابقة؟ 

يتعرض العالم الهولندي فرانك هوغربيتس لاهتمام كبير منذ الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في فبراير الماضي، حيث توقع وقوع الزلزال قبل حدوثه بثلاثة أيام، وربط ذلك بنظريته حول هندسة الكواكب الحرجة.

كما توقع هوغربيتس زلزالًا في المغرب في سبتمبر الماضي، وعدة زلازل أخرى خلال الشهور الماضية، مما جعل تحذيراته تنتشر بسرعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

تلك التنبؤات أثارت الهلع حول العالم، إذ ربطت هذه التوقعات بتحذيرات متكررة من هزات قوية محتملة، وتم تفسيرها بناءً على نظرية هوغربيتس التي تركز على تأثير تجمعات الكواكب والأجرام السماوية على نشاط الزلازل.

رغم ذلك، يصر العلماء على رفض هذه النظرية، مؤكدين أنه لا يوجد دليل علمي يثبت صحة تلك العلاقة بين حركة الكواكب وحدوث الزلازل، وأن التنبؤ بالزلازل قبل حدوثها لا يزال مجرد افتراض غير مدعوم بأدلة علمية.

الجدير بالذكر أن هوغربيتس يرأس هيئة "استبيان هندسة النظام الشمسي" SSGEOS، وهي مؤسسة بحثية تركز على دراسة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي، مما يجعله محط اهتمام لمن يتابعون تطورات هذا المجال من الدراسات والأبحاث.

اقرأ أيضًا:

خبير في الزلازل يحذر كارثة جديدة تضرب تايوان في غضون ساعات

زلزال يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ