Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الإمارات تعرب عن قلقها من تصاعد التوتر في شمال دارفور

 كتب:  وكالات
 
الإمارات تعرب عن قلقها من تصاعد التوتر في شمال دارفور
الإمارات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعبر دولة الإمارات العربية المتحدة عن قلقها الشديد تجاه التوترات المتزايدة في منطقة الفاشر في شمال دارفور، وتنبه إلى التهديد الذي يشكله هذا التصاعد على المدنيين السودانيين.

وتدعو دولة الإمارات، من خلال بيان صادر عن وزارة الخارجية، جميع الفصائل المسلحة، بما في ذلك قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية، إلى وقف القتال والعودة إلى طاولة الحوار.

كما تحث جميع الأطراف المتحاربة على الالتزام بموجبات القانون الإنساني الدولي، واتخاذ إجراءات فورية لتخفيف التوترات وتفادي تصاعد الأوضاع في السودان إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار.

وتدعو إلى تعزيز الاستجابة الإنسانية الدولية وتقديم المساعدات العاجلة للمحتاجين في السودان والدول المجاورة.

وتعبر عن قلقها البالغ حيال التقارير التي تفيد بوقوع العنف الجنسي ضد النساء والفتيات، وازدياد خطر المجاعة والقصف الجوي العشوائي، مما يؤدي إلى استمرار معاناة الآلاف من المدنيين وتشريدهم، وبشكل خاص الأطفال والنساء وكبار السن.

وتناشد مجلس الأمن باتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان وقف النزاع ووصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق إلى جميع أنحاء السودان.

وتؤكد دولة الإمارات على موقفها الثابت المطالب بوقف فوري لإطلاق النار وحل سياسي للأزمة، وتعزيز دعمها للعملية السياسية والجهود المبذولة نحو تحقيق التوافق الوطني من خلال حكومة مدنية.

اقرأ أيضًا: «نيويورك تايمز»: واشنطن ضغطت على كييف لزيادة التجنيد والتعبئة العسكرية