Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أمين الفتوى: «روح الإنسان سر إلهى ووزنها 1 جرام»

 كتب:  شروق خالد
 
أمين الفتوى: «روح الإنسان سر إلهى ووزنها 1 جرام»
الدكتور محمد عبد السميع
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أجاب الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن سؤال يقول: كيف يقبض ملك الموت أوراح الناس؟ .. وسؤال آخر يقول: وكيف يقبض أكثر من روح في وقت واحد؟

وأوضح أمين الفتوى، قائلًا: «الروح عبارة عن سر يسرى في جسد الإنسان كما يسرى الماء في العود الأخضر، في تجربة عملها عالم فرنسي عن وزن روح الإنسان، وكشف أنها تساوى 1 جرام».

وأضاف: «العالم الفرنسي عمل التجربة ووزن الأجساد وهى فيها الروح وبعد خروج الروح، الروح تخرج من القدم أولا ثم في النهاية تخرج من الرأس والعقل، حتى تزول عنه الحياة ولا يمكن أن يعيده أحد للحياة».

وفي الختام، استشهد الدكتور محمد عبدالسميع، بالحديث النبوى: «يا جابرُ ما لي أراكَ منكسِرًا؟ قلتُ: يا رسولَ اللَّهِ استُشْهِدَ أبي قُتِلَ يومَ أُحُدٍ، وترَكَ عيالًا ودَينًا، قالَ: أفلَا أبشِّرُكَ بما لقيَ اللَّهُ بِهِ أباكَ؟ قلتُ: بلَى يا رسولَ اللَّهِ قالَ: ما كلَّمَ اللَّهُ أحدًا قطُّ إلَّا من وراءِ حجابِه وأحيى أباكَ فَكَلَّمَهُ كِفاحًا فقالَ: يا عَبدي تَمنَّ عليَّ أُعْطِكَ قالَ: يا ربِّ تُحييني فأقتلَ فيكَ ثانيةً قالَ الرَّبُّ تبارك وتعالَى: إنَّهُ قد سبقَ منِّي أنَّهم إليها لَا يُرجَعونَ قالَ: وأُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ: وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا».