Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بسبب «الزومبي».. إعلان الطوارئ في «سيراليون»

 كتب:  رحاب جمعة
 
بسبب «الزومبي».. إعلان الطوارئ في «سيراليون»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في دولة سيراليون بغرب أفريقيا، تفشى الفساد والرعب بسبب تأثير مخدر "كوش"، المعروف أيضًا باسم الزومبي، حيث يقوم المدمنون بأفعال مرعبة ترعب السكان المحليين، وصل الأمر إلى حد إعلان حالة طوارئ وطنية.

تحذيرات من الزومبي والفساد

يتم تحضير مخدر الكوش من مزيج غير عادي من الأعشاب والمواد الكيميائية والعظام البشرية، وهو يعتبر مادة مدمرة تتسبب في سلوكيات مخيفة للمدمنين، ويتميز بتأثيره القوي والمدمر على العقل والجسم.

حالة الطوارئ الوطنية

تم الإعلان عن حالة الطوارئ الوطنية من قبل رئيس البلاد جوليوس مادا بيو، نتيجة تفاقم مشكلة تعاطي المخدرات في البلاد، التي أثرت على مجتمعات كاملة وأصبحت تهدد الأمن القومي.

تدنيس القبور وسوق الموتى

تجاوبًا مع هذه الأزمة، تم تكليف السلطات بحماية المقابر في العاصمة فريتاون، حيث أصبحت القبور هدفًا لتجار الموتى الذين يقومون بنبشها لاستخراج العظام البشرية لتحضير مادة الكوش، ما يعد جريمة بشعة تهدد كرامة وسلامة الموتى وأمن المجتمع.
 

البحث عن مخرج من الواقع المأساوي

بسبب الحياة الصعبة ونسبة البطالة العالية، يلجأ الشباب إلى المخدرات للهروب من واقعهم المأساوي، ويرى بعضهم في الكوش ملاذًا يخفف عنهم آلام الحياة، وهذا ما يزيد من تفشي ظاهرة تعاطي المخدرات في البلاد.
 
تبذل الحكومة جهودًا مكثفة لمواجهة هذه الأزمة الوطنية، وتعزيز الوعي بمخاطر المخدرات وتقديم الدعم اللازم للمدمنين لإعادتهم إلى الحياة الطبيعية، وذلك من خلال توفير مراكز إعادة التأهيل والعلاج اللازمة.
بمناسبة يومه العالمي.. ما هو «مرض باركنسون»  وما أعراضه؟أقرأ أيضًـــــــــــــــــــــــــــا:

بمناسبة يومه العالمي.. ما هو «مرض باركنسون» وما أعراضه؟