Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صحة المنيا: المرور على 544 منشأة غذائية وتحرير 278 محضر

 كتب:  متابعات
 
صحة المنيا: المرور على 544 منشأة غذائية وتحرير 278 محضر
صحة المنيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن استمرار مديرية الصحة في تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، بالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطري، بهدف تعزيز الرقابة على الأسواق وضمان وصول غذاء آمن للمواطنين والحفاظ على صحتهم.

من جانبه، قدّم الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، نظرة على جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال شهر مارس الماضي، حيث نفذت إدارة مراقبة الأغذية عددًا من الحملات التفتيشية على المحلات التجارية والمنشآت الغذائية، وخلال هذه الحملات، تم زيارة 544 منشأة غذائية للتحقق من توافر الاشتراطات الصحية الضرورية، ونتج عنها تحرير 278 محضرًا للمخالفات، من بينها مخالفات لاشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

وأوضح أنه تم ضبط 8 منشآت تعمل بدون ترخيص وبها نقص في الاشتراطات الصحية، وتمت مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، وأكد على ضرورة تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

تم سحب 348 عينة من المواد الغذائية وإرسالها للمعامل لتحليلها، وتم إعدام 944 كيلو من الأغذية المختلفة و 1308 لترات من المواد السائلة بسبب تغيّر خواصها الطبيعية. وتم ضبط 3,361 كيلو من الأغذية و 3,960 لتر من المواد السائلة للاشتباه في عدم صلاحيتها، بالإضافة إلى إصدار 1069 شهادة صحية.

اقرأ أيضًا: محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة خلال إجازة عيد الفطر