Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الصحة: توفير أكياس الدم ومشتقاته خلال حملات التبرع بالمحافظات

 كتب:  رحاب جمعة
 
الصحة: توفير أكياس الدم ومشتقاته خلال حملات التبرع بالمحافظات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توفير كميات إضافية من أكياس الدم ومشتقاتها من خلال حملات التبرع المركزة في أماكن تجمع المواطنين، مثل المتنزهات والحدائق العامة، في جميع أنحاء البلاد، وذلك في إطار خطة التأمين الطبي للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه تم رفع حالة الطوارئ وتحسين مستوى الاستعداد في بنوك الدم في جميع محافظات البلاد خلال فترة احتفالات عيد الفطر المبارك، لضمان توفير رصيد كاف من أكياس الدم ومشتقاتها من خلال حملات التبرع بالدم في مختلف المناطق ووجود نوبتجيات على مدار الساعة، مع إجراء الفحوصات اللازمة لجميع وحدات الدم بالمراكز والمستشفيات.

وأشار "عبدالغفار" إلى توجيه حملات التبرع بالدم لتكون في أماكن مركزية مثل المتنزهات والساحات العامة، وفقاً للمعايير المصرية، مع فحص جميع وحدات الدم للتأكد من خلوها من الأمراض المعدية، وتطابق الفصائل.

وأكد "عبدالغفار" على وجود عمليات نقل الدم بجدول زمني محدد لضمان جودة الخدمة وسير العمل بسلاسة، ووجود ممثلين لخدمات نقل الدم في غرفة الأزمات والطوارئ المركزية بوزارة الصحة والسكان لتجاوز أي عوائق في أي وقت. وأضافت الدكتورة فاتن مسعد، مدير عام خدمات نقل الدم القومية، أنه يتم تحديث بيانات وحدات الدم ومشتقاتها كل 6 ساعات في منظومة بنوك الدم الإلكترونية بالوزارة لضمان استجابة سريعة في حالات الطوارئ.

اقرأ أيضا:عاجل.. الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار بإغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ