Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هل التوقيت الصيفي على الأبواب؟ متى نضبط الساعة؟

 كتب:  رحاب سعودي
 
هل التوقيت الصيفي على الأبواب؟ متى نضبط الساعة؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتم بدء تطبيق التوقيت الصيفي وفقًا للقانون الجديد الذي صدر حديثًا بشأن تبني نظام التوقيت الصيفي في مصر، وفقًا لهذا القانون، سيتم تقديم الساعة الرسمية في مصر بمقدار ستين دقيقة إلى الأمام، اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام.

مع اقتراب نهاية فترة التوقيت الشتوي، التي استمرت لمدة ستة أشهر منذ قرار مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي بتطبيقه، حيث تم تأخير الساعة لمدة ستين دقيقة، يجري الآن التحضير للانتقال إلى التوقيت الصيفي.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

تم الإعلان عن بدء تغيير الساعة وفقًا للتوقيت الصيفي وفقًا لقرار الحكومة، حيث من المقرر أن يحدث هذا التغيير في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، حيث ستتقدم الساعة بمقدار 60 دقيقة كاملة، ومن المتوقع أن يستمر هذا التوقيت حتى يوم 28 أكتوبر 2024.

خلال شهر أبريل الماضي، اتخذت الحكومة قراراً بتطبيق التوقيت الصيفي بهدف تقليل استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، وذلك في إطار جهودها لتحقيق التوفير والاستدامة في استخدام هذه الموارد.

بعد سبع سنوات من إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، جاء قرار إعادة تطبيقه، حيث تم تنفيذه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023. وتتضمن آلية التوقيت الصيفي تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة وفقًا لتوجيهات مجلس الوزراء.

تمت الموافقة النهائية من قبل مجلس النواب على قانون تقرير نظام التوقيت الصيفي، الذي يهدف إلى استعادة نظام التوقيت الصيفي عبر تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل وحتى الخميس الأخير من أكتوبر، يأتي هذا القرار في إطار جهود لترشيد استخدام الطاقة وتعزيز الاقتصاد في ظل التحديات الاقتصادية والظروف العالمية المتغيرة.

في 16 أبريل 2023، وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 34 لعام 2023 الذي يتعلق بتطبيق نظام التوقيت الصيفي.

اقرأ أيضا:جميع إجازات شهر مايو 2024 للموظفين