Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استكمال أعمال التطوير بالمنطقة الحرة للاستثمار ومدخل الميناء بدمياط الجديدة

 كتب:  بسمة فرج
 
استكمال أعمال التطوير بالمنطقة الحرة للاستثمار ومدخل الميناء بدمياط الجديدة
دمياط الجديدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أمر الدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، بضرورة الانتهاء بسرعة من أعمال التطوير الجارية في المنطقة الحرة العامة للاستثمار وتعديل محاور الطرق بمدخل ميناء دمياط الجديدة.

تمت جولة تفقدية لرئيس الجهاز في الأيام القليلة الماضية، حيث كانت الأولوية لتفقد أعمال التطوير في المنطقة الحرة العامة للاستثمار بمدينة دمياط الجديدة، بمرافقة المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز ومعاوني الرئيس ومدراء الإدارات المعنية، هذه الجولة جاءت في إطار الاهتمام المتواصل بمشاريع البنية التحتية وتنسيق المواقع وتنفيذ وتحسين محاور الطرق في المنطقة.

وخلال الجولة، تفقد الدكتور خلف الله تنفيذ السور الفاصل بين المنطقة الحرة العامة للاستثمار وميناء دمياط، الذي يبلغ طوله 2500 متر، حيث بلغت نسبة التنفيذ 50٪. كما تفقد أيضًا أعمال رفع كفاءة مبنى الحماية المدنية.

وأشار رئيس الجهاز إلى ضرورة الالتزام التام بأسس الجودة في التنفيذ، وأعمال تحسين محاور الطرق والمداخل الرئيسية للمنطقة الحرة وتعزيزها، بالإضافة إلى العناية بالمساحات الخضراء والمظهر الجمالي للمنطقة.

وتم خلال الجولة تفقد أيضًا أعمال تعديل محاور الطرق بمدخل ميناء دمياط، والتي تشمل رفع كفاءة الجزر والمسطحات الخضراء، بالإضافة إلى زراعة مساحة نجيلية بطول 3500 متر وتكثيف الشجيرات والزهور حول الجزر.

وأكد رئيس الجهاز على أهمية الحفاظ على المظهر الجمالي والرؤية البصرية للمنطقة، مع بدء أعمال الدهانات للمناطق التي تم الانتهاء من تنفيذها، وضرورة الانتهاء بسرعة من أعمال الطرق الجديدة المستحدثة لتحقيق التنسيق بين جهاز مدينة دمياط الجديدة وهيئة ميناء دمياط.

اقرأ أيضًا: محافظ المنيا يعلن بدء موسم توريد القمح لـ42 موقعًا تخزينيًا