Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نصائح طبية لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة

 كتب:  رحاب سعودي
 
نصائح طبية لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعتبر درجات الحرارة المرتفعة تحدياً صحياً يواجه الكثيرون في فصل الصيف، يمكن أن يؤدي الإجهاد الحراري إلى مشاكل صحية خطيرة مثل الإغماء والإصابة بالجفاف، وحتى الوفاة في الحالات الشديدة، ولضمان البقاء في صحة جيدة والوقاية من الإجهاد الحراري.

وإليكم  بعض النصائح طبية التي يمكن اتباعها:

شرب الكثير من الماء:

ينصح بشرب كميات كافية من الماء طوال اليوم، حتى عندما لا يشعر الشخص بالعطش. يُفضل تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول، حيث إنها قد تساهم في فقدان المزيد من السوائل.

تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة:

 من المهم تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترات الظهيرة الأكثر حرارة. ينبغي ارتداء القبعات والملابس الفضفاضة والخفيفة اللون للحماية من الشمس، واستخدام واقي شمسي بمعامل حماية عالي.

استخدام واقي الشمس:

اختر واقي شمسي بعامل حماية عالي وضعه بانتظام على البشرة المكشوفة لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية.

تجنب النشاط البدني الشاق في أوقات النهار الساخنة:

ينبغي ممارسة النشاط البدني بحذر خلال فترات الحر الشديد، يفضل ممارسة التمارين في الصباح الباكر أو في المساء عندما تكون درجات الحرارة أقل.

البقاء في أماكن مبردة:

 ينبغي مراقبة الأعراض والاستجابة إذا ظهرت علامات الإجهاد الحراري مثل الصداع والغثيان والدوار، في حالة الشعور بأي من هذه الأعراض، يجب البقاء في مكان بارد وتناول السوائل بكثرة.

 يجب على الأفراد أن يكونوا على دراية بالاحتياطات اللازمة لتجنب الإجهاد الحراري خلال فصل الصيف، باعتماد هذه الاستراتيجيات الوقائية، يمكن للأفراد الاستمتاع بأوقاتهم في الهواء الطلق بأمان وصحة جيدة.

اقرأ أيضا:طقس اليوم السبت.. «الأرصاد» تُحذر من استمرار ارتفاع درجات الحرارة