Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء يتابع موقف زراعة الأرز وتوفيره في الأسواق للمستهلكين

 كتب:  متابعات
 
رئيس الوزراء يتابع موقف زراعة الأرز وتوفيره في الأسواق للمستهلكين
رئيس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة موقف زراعة الأرز والآليات القائمة والمبتكرة لتعزيز إنتاجيته، وتوفيره في الأسواق للمستهلكين، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد فتح الله، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، واللواء محمد صلاح، مُمثلًا عن جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، والعميد دكتور هشام أبو مندور، مدير إدارة الإنتاج بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، مجدي محفوظ، رئيس قطاع التمويل بوزارة المالية، وكذا مسئولي الوزارات والجهات المعنية.
 
خلال المُستهل للإجتماع، أكد مدبولي الأهمية الاستراتيجية لمحصول الأرز باعتباره أحد مكونات الغذاء الرئيسية للمواطن المصري، مشددًا على الأهمية الاقتصادية لزراعة هذا المحصول الذي تتمتع مصر بميزة نسبية فيه.

المساحات المُحدَّدة لزراعة محصول الأرز

 
أشار الوزير إلى ضرورة الالتزام بالمساحات المُحدَّدة لزراعة محصول الأرز، وشدد على أهمية استنباط أصناف تقلل استهلاك المياه وزيادة الإنتاجية، وذلك لزيادة عرض السلعة في الأسواق وخفض أسعارها.
 
في سياق متصل، أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم بالفعل استنباط أصناف من الأرز تُسهم في تقليل استهلاك المياه، مما ساهم في توفير ما يزيد على 20% من الاحتياجات المائية للمحصول، وزيادة الإنتاجية بشكل كبير.
 
من جهته، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية توافر السلعة بكميات كبيرة في الأسواق، وأن الجهة التنظيمية تتابع المنظومة بالكامل لضمان عدم تخزين أو إخفاء السلعة.