Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأرصاد... نصائح لمواجهة الحر وللوقاية من رياح الخماسين

 كتب:  رحاب جمعة
 
الأرصاد... نصائح لمواجهة الحر وللوقاية من رياح الخماسين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها مصر في هذه الفترة، تواجه البلاد تحديات جديدة في مواجهة ارتفاع درجات الحرارة، مع تأثرها بأول منخفض خماسيني في فصل الربيع 2024. وفي هذا السياق، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيراتها ونصائحها العاجلة للمواطنين للوقاية من آثار رياح الخماسين.

حذرت الأرصاد من نشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية

وأفادت الأرصاد بارتفاع درجات الحرارة اليوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 36 درجة مئوية، وتقترب من 40 درجة في مناطق الصعيد، مع أجواء حارة شديدة نسبيًا وجافة نهارًا ومعتدلة ليلاً.
 
وقد حذرت الأرصاد من نشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية، التي قد تثير الرمال والأتربة، ما يؤدي إلى تدهور في الرؤية الأفقية خاصة في مناطق القاهرة الكبرى والدلتا وشمال الصعيد ومطروح والوادي الجديد.
 
وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع حتى نهاية الأسبوع، محذرة مرضى الجيوب الأنفية والحساسية من الخروج دون كمامة لتفادي الإصابة بمضاعفات بسبب الرياح النشطة.
 
وفيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية، من المتوقع أن يشعر المرتفع الجوي بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، مع الشعور بالبرودة في فترات الليل والصباح الباكر، لذا ينصح بعدم تخفيف الملابس والحرص على ارتداء جاكيت خاصة في فترات الليل.
 
تأتي هذه التحذيرات والنصائح في إطار جهود الحكومة المصرية للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين في ظل التقلبات الجوية الحالية، داعية الجميع إلى اتباع الإرشادات الصادرة عن الجهات الرسمية لتجنب المخاطر المحتملة.