Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ دمياط تصطحب وفدا من سفراء الدول الأمريكية فى جولة نيلية

 كتب:  متابعات
 
محافظ دمياط  تصطحب وفدا من سفراء الدول الأمريكية فى جولة نيلية
جانب من الجولة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
اصطحبت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، السفير حازم فهمى مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية للشئون اللاتينية، ووفد سفراء الدول الأمريكية المعتمدين لدى مصر، في جولة نيلية من أمام كوبرى دمياط التاريخي بمدينة دمياط إلى مدينة عزبة البرج.

مشروع المدينة الملونة

وخلال الجولة، استعرضت محافظ دمياط، فكرة مشروع المدينة الملونة التى تم تنفيذها بمدينة عزبة البرج التى أضفت شكلا جماليا وحضاريا على الضفة المقابلة لنهر النيل بمدينة رأس البر، كما تفقدوا المدينة الصديقة للنساء.
واستعرضت الدكتورة منال عوض، تجربة المحافظة بملف تمكين المرأة فى إطار رؤية الدولة نحو تحقيق التمكين الشامل لها.
كما ذكرت محاور هذا المشروع الذى تم إنشاؤه بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وبتمويل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والذى ساهم في حصول المحافظة على جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام ٢٠٢١ ضمن عشر مدن حول العالم.
وقدمت المحافظ، شرحا تفصيليا حول المشروع الذى تم تنفيذه بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وبتمويل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women، والهدف من إنشاؤه بتدريب السيدات بمجالات ريادة الأعمال ومساعدتهن على بدء وتطوير مشروعاتهن وتمكينهن على المستوى الاقتصادى، حيث قاموا بتفقد أروقة المعرض بالمدينة والجزء الخاص بهيئة كاريتاس وفقًا لخطة التعاون بين المحافظة والهيئة لتدريب السيدات.
وأشاد السفراء بالمنتجات المعروضة والمتنوعة وجودتها المتميزة التى عكست مهارة المرأة الدمياطية.