Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الإسكان يتابع تسليم الوحدات السكنية بمبادرة «سكن لكل المصريين»

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير الإسكان يتابع تسليم الوحدات السكنية بمبادرة «سكن لكل المصريين»
وزير الإسكان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تقدم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرًا حول تنفيذ وتسليم الوحدات السكنية في إطار المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

يؤكد الجزار أن المبادرة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تهدف إلى توفير وحدات سكنية مناسبة للاحتياجات السكنية للمواطنين، وقد أصبحت مثالًا يُحتذى به على الصعيد المحلي والدولي في توفير السكن للطبقات ذات الدخل المنخفض وبناء مجتمعات عمرانية متكاملة لهم.

ويُشير إلى أن عدد الوحدات السكنية التي تم تنفيذها حتى الآن تجاوز 666 ألف وحدة، مع جاري تنفيذ نحو 258 ألف وحدة إضافية، وطرح نحو 76 ألف وحدة للتنفيذ لتلبية الطلبات الواردة لصندوق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الأخير. كما تم تخصيص أكثر من 578 ألف وحدة للمواطنين منخفضي الدخل، بالإضافة إلى بيع أكثر من 16 ألف وحدة للوزارات والمحافظات والجهات المختلفة.

المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"

من جانبها، أكدت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن عدد الوحدات السكنية التي تم طرحها ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" للمواطنين منخفضي الدخل تخطى حاجز المليون وحدة،  وأكدت استمرارية الصندوق في طرح الوحدات السكنية بهدف الوصول إلى المليون الثاني بإذن الله.

وتشير عبدالحميد إلى أن الصندوق يولي اهتمامًا بالغًا بالتواصل الفعال مع المواطنين، من خلال قنوات الاتصال الرسمية المتعددة، بما في ذلك الموقع الإلكتروني ومركز خدمة المواطنين والصفحات الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. كما يتم توفير خدمة الاتصال بمركز خدمة العملاء وخدمة الرسائل النصية، بالإضافة إلى مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن ومديريات الإسكان، ونظام شكاوى ومقترحات متكامل.

وتختتم عبدالحميد بالإشارة إلى الأنشطة الإعلامية المتنوعة التي يتم تنفيذها للبقاء على اتصال مع المواطنين وتوضيح أبرز المستجدات، من خلال بيانات صحفية وفيديوهات توضيحية ومشاركة في المؤتمرات والمناسبات الرسمية.

اقرأ أيضًا: حلقة خاصة لـ«مانشيت» من «روزاليوسف» بمناسبة صدور العدد الـ«5» آلاف