Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«محافظ الدقهلية» تفعيل لجان المرور على مصانع تدوير المخلفات ة

 كتب:  متابعات
 
«محافظ الدقهلية» تفعيل لجان المرور على مصانع تدوير المخلفات ة
الدقهلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة بناء الإنسان وتوفير بيئة صحية وآمنة، تم اتخاذ خطوات عاجلة لتنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية في المحافظات، وذلك تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في هذا الصدد، وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، في الشأن بالمحافظات.

في محافظة الدقهلية، وتحت إشراف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، استمرت أعمال تفعيل لجان المرور على مصانع تدوير المخلفات بنطاق المحافظة، برئاسة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمركبات وإدارة الصحة والسلامة المهنية.

أوضح الدكتور مختار أن لجان المرور تقوم بمتابعة سير العمل بالمصانع للوقوف على أداء الشركة المصرية لتدوير المخلفات ومدي التزامها ببنود التعاقد المبرم بين المحافظة والشركة.

وأوضح مختار أن محافظة الدقهلية تقود في تنفيذ البنية التحتية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية من خلال تنفيذ مصانع تدوير تستقبل شهريًا 3500 طن مخلفات بلدية، ويتم حاليًا تطوير مصنع تدوير المخلفات ببلقاس ضمن مشروعات تنقية مصرف كتشنر بالمشاركة بين محافظة الدقهلية ووزارة التنمية المحلية وبدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وأضاف مختار أنه يوجد خمسة مصانع لتدوير المخلفات بلدية بنطاق المحافظة تقدم خدمات المعالجة والتدوير والنقل والتخلص الآمن منها بالمدفن الصحي الهندسي بقلابشو.

ومن جانبه، أوضح محمد حمص، مدير عام الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، أنه تم التنسيق مع المهندس خالد جلال، مدير عام المركبات، والسادة مسؤولي السلامة والصحة بالمحافظة، وبمشاركة المهندس ابراهيم النجار وكيل ادارة المخلفات والدكتورة هدير فريد مدير ادارة التخطيط والدعم الفني بوحدة الادارة المتكاملة وابو المكارم علي بادارة الرصد، حيث قامت لجنة التفتيش بزيارة مفاجئة لمتابعة أداء الشركة المصرية لتدوير المخلفات بمصنع سندوب، ومدى التزامها ببنود العقد المبرم مع المحافظة.

وأشاد مختار بالجهود المبذولة في هذا الصدد، وشدد على ضرورة مواصلة العمل بنفس النشاط وتكثيف الجهود لضمان تحقيق الأهداف المرجوة في رفع كفاءة منظومة المخلفات الصلبة والنظافة بمحافظة الدقهلية لتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: محافظ الشرقية: استمرار أعمال توريد محصول القمح لصوامع وشون المحافظة