Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ أسيوط يوجه برفع درجة الاستعداد بالمراكز والمدن والأحياء لوجود نشاط رياح محملة بالأتربة

 كتب:  متابعات
 
محافظ أسيوط يوجه برفع درجة الاستعداد بالمراكز والمدن والأحياء لوجود نشاط رياح محملة بالأتربة
محافظ أسيوط
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وجّه اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، برفع درجة الاستعداد في جميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة اليوم الخميس الموافق 18 أبريل 2024، نظرًا لتأثير الرياح على إثارة الرمال والأتربة في مناطق متفرقة بالمحافظة، وبخاصة على الطرق السريعة والصحراوية والمناطق المكشوفة.

وكلّف المحافظ المسؤولين في غرفة الأزمات المركزية وعمليات الطوارئ بالمحافظة بالتنسيق مع مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ومتابعة تطورات الوضع على مدار الساعة لضمان سرعة التعامل مع أي أحداث طارئة، والتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والأحياء لتلقي أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين واتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري معها.

محافظ أسيوط يوجه برفع درجة الاستعداد في كافة المستشفيات والوحدات الصحية

وشدّد اللواء عصام سعد على ضرورة أن يقوم رؤساء الوحدات المحلية في المراكز والمدن والأحياء باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لمواجهة أي تقلبات في الأحوال الجوية، ومتابعة الوضع لحظة بلحظة لرصد أي حالات طارئة والتعامل الفوري معها لتجنب حدوث أي مشكلات، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية كافة المركبات ومعدات التدخل السريع، ومراجعة المهام والأدوات الخاصة بالإغاثة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

كما وجّه المحافظ برفع درجة الاستعداد في كافة المستشفيات والوحدات الصحية، ومراجعة موقف الأدوية والأمصال وصلاحيتها، وصلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة، وتجهيز سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى تكليف إدارة المرور باتخاذ التدابير اللازمة ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والفرعية، ووضع طرق بديلة في حالة غلق بعض الطرق.

وأكّد على استعداد فرق الطوارئ بكافة التخصصات مثل الشؤون المائية والصرف الصحي والكهرباء والمرور والطرق، وتوزيع معدات الإنقاذ السريع وسيارات الحماية المدنية في الأماكن الخطرة.

اقرأ أيضًا: محافظ بورسعيد: استرداد 18 حالة تعد على أراضي الدولة بمنطقة الاشغالات المؤقتة في C6