Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأزهر يحذر من التطهير العرقي في الضفة الغربية والتخطيط لبناء بؤر استيطانية جديدة

 كتب:  وكالات
 
الأزهر يحذر من التطهير العرقي في الضفة الغربية والتخطيط لبناء بؤر استيطانية جديدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال  مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إن الكيان الصهيوني يعمل بشكل منهجي على تسريع عملية التطهير العرقي في الضفة الغربية، ويخطط لبناء مستوطنات جديدة، وذلك في ظل العدوان السافر على قطاع غزة. يهدف الكيان إلى تحسين الوضع الديموغرافي لصالحه، ويزيد من انتهاكاته في القدس المحتلة، وتلك الأهداف غير المعلنة تسعى الكيان لتحقيقها خلال عدوانه البربري على القطاع.

وقال المرصد إن المعطيات تؤكد أن من وراء الأهداف المعلنة للعدوان الصهيوني على غـزة (القضاء على المقاومة الفلسطينية واستعادة الأسرى)، أهدافًا أخرى خبيثة، يدعمها اليمين الصهيوني المتطرف، بقيادة مجرم الحرب "نتنياهو"، ترمي إلى الاستئصال الكلي لشعب فلسـطين، وليس لأهل غـزة فحسب؛ إذ يتبين من خلال الأحداث أن الاحتلال قد استطاع –إلى حد ما- توظيف تلك "الأهداف المعلنة" لتمرير حملات الإبادة الجماعية والتطهير العرقي داخل القطاع وخارجه، خاصة بعد فشله في تحقيقها على مدار الشهور الستة الماضية، وحتى يومنا هذا. فمنذ السابع من أكتوبر، والاحتلال يمارس سياسةَ القمعِ بأعلى وتيرة، وعلى كافة المستويات.

 وأشار إلى أنه في الوقت الذي يقوم فيه الاحتـلال باستهداف البشر والحجر داخل القطاع، تقوم أذرعه الأخطبوطية اللعينة بتسريع عملية التطهير العرقي في الضفة الغربية، من خلال العنف المنهجي من قِبَل قواته العسكرية، وقطعان المستوطنين؛ فبينما تتجه أنظار العالم نحو غـزة، يقيم نقاط تفتيش عديدة بجانب الحصار والقيود الصارمة المفروضة على حركة سكان الضفة الغربية منذ بداية العدوان، وإعطاء الضوء الأخضر للمستوطنين للقيام بأعمال النّهب، والاعتداء على الأشخاص، وإتلاف الممتلكات، كما يقوم الكيان بترحيل مجتمعات رعوية بأكملها، لتفريغ صحراء الضفة من أي وجود فلـسطـيني فيها، ولإزالة أي عقبة مستقبلية لمشاريعه التوسعية، ولتحسين الواقع الديموغرافي في الضفة الغربية – بشكل عام- لصالحه.

اقرأ أيضا:رجل يهدد بتفجير نفسه داخل القنصلية الإيرانية في باريس