Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير التموين يعلن أسعار الخبز السياحي الحر

 كتب:  متابعات
 
وزير التموين يعلن أسعار الخبز السياحي الحر
وزارة التموين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصدر الدكتورعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، القرار الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز السياحي الحر والفينو.

ونص القرار الصادر على أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر بوزن 80 جرام 150 قرش، وبوزن 40 جرام 75 قرش، وبوزن 25 جرام 50 قرش.

كما شمل القرار الوزاري أسعار الفينو بقيمة 150 قرش لوزن 50 جرام، و100 قرش لوزن 35 جرام. والم

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة، أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن القرار يشدد على ضرورة الإعلان عن الأوزان والأسعار بشكل واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك، وذلك حفاظًا على مواصفات الإنتاج المقررة للخبز من المخابز السياحية الحرة والمخابز الأفرنجية.

المخابز السياحية والمخابز الأفرنجية مجبرة بألتزام المواصفات والأوزان

وأشار المتحدث إلى أن الهدف من القرار هو تيسير الحصول على الخبز السياحي الحر والفينو بأسعار مناسبة وعادلة للمواطنين، مع التأكيد على ضرورة توفير الدقيق الحر بنسبة 72% من مطاحن القطاع الخاص الحرة المنتجة للدقيق 72%.

وأكد المتحدث أن القرار يلزم المخابز السياحية الحرة والمخابز الأفرنجية بالالتزام بالمواصفات والأوزان المقررة والحد الأقصى للسعر لكل وزن، وأن أي مخالفة لأسعار وتداول الخبز ستعاقب بموجب المادة 9 من المرسوم بقانون 163 لسنة 1950 وتعديلاته. وأن أي مخالفة فيما يتعلق بأوزان الخبز المنتج ستعاقب بموجب المادة الثانية من القانون رقم 281 لسنة 1994.

اقرأ أيضًا: اختيار معهد إعداد القادة عضوًا بمجلس إدارة المجلس العربي للأنشطة الطلابية لـ 3 أعوام