Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مكان معرض الزهور 2024

 كتب:  رحاب سعودي
 
مكان معرض الزهور 2024
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ينتظر عشاق النباتات بحماس كل عام وصول معرض زهور الربيع، ويبحث الكثير عن مكان معرض الزهور 2024، الذي تنظمه وزارة الزراعة سنويا، ويعتبر هذا الحدث مناسبة مثالية لعشاق النباتات لاكتشاف مجموعة متنوعة من الزهور والنباتات من مختلف أنحاء العالم، ينتظر الزوار بشغف هذا الحدث كل عام، حيث يتوقون لشراء النباتات التي تستخدم في الديكورات وتزيين المنازل والحدائق، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" مكان معرض الزهور 2024.

مكان معرض الزهور 2024

من المقرر أن يعقد معرض زهور الربيع لعام 2024 في شهر مايو القادم بالمتحف الزراعي بالدقي، و أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال قطاع الإرشاد الزراعي، بدء استقبال طلبات المشاركة من الشركات والمؤسسات الزراعية الراغبة في المعرض.

تاريخ معرض زهور الربيع في العام 2024

بتاريخ يمتد لأكثر من 90 عاما، يعتبر معرض زهور الربيع أقدم معرض سنوي في منطقة العربية، وهو الوجهة المفضلة لكل من يهتم بقطاع النباتات سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي، كان المعرض يقام في حديقة الأورمان بالجيزة، ولكن في العام الماضي، في نسخته الـ 90، تم نقله إلى المتحف الزراعي بالدقي لتعزيز تجربة الزوار وتحسين جودة العروض المقدمة.

ما يتضمنه معرض زهور الربيع لعام 2024؟

يتميز معرض زهور الربيع بتنوعه الواسع واحتوائه على مجموعة كبيرة من النباتات والزهور، سواء الشائعة أو النادرة. بالإضافة إلى ذلك، يضم المعرض أيضًا نباتات الزينة والمشاتل، ومستلزمات الإنتاج الزراعي. يشارك في المعرض منتجو الزهور ونباتات الزينة، وأصحاب المشاتل، وشركات تصميم المساحات الخضراء، وأيضًا شركات نظم الري الحديث، وكلها تعمل على تقديم مستلزمات الإنتاج الزراعي.

نصائح للعناية بنباتات الزينة والنباتات التي تحتاج للظل في المنزل

يجب توفير بيئة مشمسة ومهواة لها لمدة تتراوح بين 3 ساعات يوميًا على الأقل، حيث يساعد ذلك على تعزيز نموها وصحتها من الأفضل تجنب وضع النباتات في غرف مغلقة تمامًا لتجنب نقص الأكسجين.

للحفاظ على جمال وطول عمر الزهور في الباقة، ينصح بتعريضها لأشعة الشمس والهواء لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميا، وذلك لتستمر في الازدهار والانتعاش.

من الضروري عدم ري النباتات الزينة بشكل مفرط يوميا، بل يجب تحديد كمية الماء التي تحتاجها كل نبات بشكل فردي، يمكنك قياس رطوبة التربة عن طريق الضغط عليها بأطراف الأصابع، وعندما تكون رطبة بشكل ملائم، يكون الوقت مناسبا للري.

اقرأ أيضا:كيف تفعل هذا وأنت تصلي؟.. أمر يضيع ثواب صلاتك

اقرأ أيضا:فوائد الموز على الريق.. احمي نفسك من الأمراض