Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

برلمانية: مجلس النواب يدعم أي منحة تدعم التطوير في مصر وتحسين حياة المواطن

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
برلمانية: مجلس النواب يدعم أي منحة تدعم التطوير في مصر وتحسين حياة المواطن
النائب إيرين سعيد عضو مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكدت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب أن مجلس النواب يدعم بقوة أي منحة تدعم التطوير في مصر، وأن الاهتمام بالمناخ وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري والتصدي للتلوث وكل ذلك يزيد من الخصائص السكانية.

وورد ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مناقشة "اتفاق المنحة المقدمة من البنك الدولي لتحسين إدارة النفايات الإلكترونية ومخلفات الرعاية الصحية للحد من انبعاثات الملوثات العضوية الثابتة الغير معتمدة" بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي.

كما طالبت النائبة إيرين سعيد الحكومة بالمزيد من الاهتمام بصحة المواطن والحد من التلوث فضلًا عن وضع حلول حقيقية لتوفير كافة الاحتياجات للمواطن من المرافق وغير ذلك.

مجلس النواب يوافق على منحة جديدة لمواجهة النفايات الإلكترونية بأكثر من 9 مليون دولار

وفي السياق ذاته، أصدر مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي موافقته على قرار رئيس الجمهورية رقم 54 لسنة 2024 بشأن الموافقة على "اتفاق المنحة المقدمة من البنك الدولي لتحسين إدارة النفايات الإلكترونية ومخلفات الرعاية الصحية للحد من انبعاثات الملوثات الثابتة الغير عضوية" بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي، ويأتي ذلك بواقع 9.130 مليون دولار أمريكي منحة إضافية للمنحة الأساسية والمقدرة بـ 200 مليون دولار.

وورد في التقرير المُقدم من لجنة الطاقة إلى جهود الدولة في مجال التنمية التي ترعى صحة المواطنين وتحقق سبل العيش المستدام والتي من أهمها تحسين ممارسات المعالجة والتخلص الآمن من مخلفات الرعاية الصحية والمخلفات الإلكترونية من أجل الحد من الملوثات العضوية الثابتة الغير معتمدة والتي تمثل مجموعة من المواد الكيميائية التي لا تزال موجودة في البيئة والتي من الممكن أن تؤثر بالسلب على جودة البيئة عند إطلاقها في الهواء أو الماء أو التربة.