Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد تفعيل التوقيت الصيفي 2024 في محافظات مصر

 كتب:  رحاب سعودي
 
موعد تفعيل التوقيت الصيفي 2024 في محافظات مصر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تتزايد عمليات البحث عن موعد تفعيل التوقيت الصيفي لعام 2024 في محافظات مصر، حيث سيتم تقديم الساعة إلى الأمام بمقدار 60 دقيقة، وبناء على ذلك، ستزداد الاهتمامات بمعرفة وكيفية ضبط الساعات وفقًا لهذا التوقيت.

ويرصد لكم موقع  "العاصمة" موعد تفعيل التوقيت الصيفي 2024 في محافظات مصر.

موعد تفعيل التوقيت الصيفي 2024 في محافظات مصر

سيبدأ العمل بتفعيل التوقيت الصيفي لعام 2024 في محافظات مصر بتغير الساعة  بتقديمها   إلى الأمام بمقدار 60 دقيقة، اعتبارا من الجمعة القادمة، والتي توافق يوم 26 من الشهر، وسيظل ساريًا حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي.

يجدر بالذكر أن العمل مازال يتم الآن بالتوقيت الشتوي، الذي تم تطبيقه في يوم 27 أكتوبر 2023، حيث تم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وسيستمر العمل بهذا التوقيت لمدة 6 أشهر تقريبا، قبل أن يتم الانتقال إلى التوقيت الصيفي لعام 2024 في مصر، وذلك ابتداء من الجمعة 26 أبريل 2024.

كيفية ضبط الساعة في التوقيت الصيفي

عند التبديل إلى التوقيت الصيفي، يمكنك ضبط الساعة على مختلف الأجهزة مثل الساعات اليدوية والحائط، بالإضافة إلى الحواسيب والأجهزة المحمولة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

- على الحاسوب أو اللابتوب، قم بفتح إعدادات الوقت والتاريخ.

- ابحث عن خيار "تغيير الوقت والتاريخ" أو "Change time and date".

- قم بتقديم الساعة 60 دقيقة عند الساعة 11 صباحا، حتى تصبح الساعة 12 ظهرا.

قرار تطبيق التوقيت الصيفي 2024

تم تطبيق نظام التوقيت الصيفي منذ شهر أبريل الماضي، وذلك بهدف تقليل استهلاك مختلف مصادر الطاقة مثل الكهرباء والوقود، بالإضافة إلى توفير ساعات نهار أطول.

بعد سبع سنوات من إلغائه، جاء قرار تطبيق نظام التوقيت الصيفي في مصر، وذلك اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، حيث يتضمن هذا النظام تقديم الساعة 60 دقيقة.

وافق سابقا مجلس النواب بشكل نهائي على قانون تقديم نظام التوقيت الصيفي، الذي يهدف إلى استعادة تطبيقه من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة، اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل وحتى الخميس الأخير من أكتوبر، يأتي هذا القرار في إطار توجيه جهود لترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز الاقتصاد في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

اقرأ أيضا:كيفية ضبط ساعة التوقيت الصيفي 2024.. ومواعيد غلق وفتح المحلات

اقرأ أيضا:موعد وقفة عيد الأضحى المبارك 2024.. ميعاد العيد الكبير