Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كيفية ضبط ساعة التوقيت الصيفي 2024.. ومواعيد غلق وفتح المحلات

 كتب:  رحاب سعودي
 
كيفية ضبط ساعة التوقيت الصيفي 2024.. ومواعيد غلق وفتح المحلات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتساءل العديد من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي ومتى ستغلق المتاجر، مع النظر إلى التوجهات الحكومية لتعديل التوقيت الشتوي بعد انتهاء فصل الشتاء الشهر الماضي، و من المتوقع أن يتم الانتقال الفعلي إلى التوقيت الصيفي وإلغاء التوقيت الشتوي في الوقت المناسب، ومن المفترض أن تُعلن السلطات المختصة عن هذا الأمر في الأيام القليلة المقبلة، يرجى متابعة الإعلانات الرسمية الصادرة عن الحكومة للحصول على المعلومات الدقيقة والتحديثات الأخيرة بشأن هذا الموضوع.

تاريخ بدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

من المقرر أن ينتهي التوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر إبريل 2024، حيث يبدأ التوقيت الصيفي رسميا في آخر جمعة من هذا الشهر، وهي يوم 26 أبريل الحالي، وبناء على هذا التوقيت، فإن التغيير سيكون بزيادة 60 دقيقة، ما يعادل ساعة واحدة ، ابتداءً من الساعة 12:01 صباحا يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل 2024.

فوائد التوقيت الصيفي

وفقًا للمتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، وبموجب القانون رقم 24 لسنة 2024، تم استعادة التوقيت الشتوي منذ نحو 6 أشهر، وذلك بتأخير الساعة 60 دقيقة، وسينتهي التوقيت الشتوي بالضبط في الساعة 12 منتصف الليل يوم الجمعة 26 أبريل 2024.

بحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أوضحت وزارة الكهرباء نتائج دراستها حول تأمين وحدات غازية لتوليد الكهرباء، حيث أظهرت الدراسة أن فوائد التوقيت الصيفي تتمثل في توفير مبلغ يصل إلى 25 مليون دولار، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، مما يؤدي إلى توفير 150 مليون دولار سنويًا.

مواعيد غلق وفتح المحلات بالتوقيت الصيفي 

خلال فصل الصيف، تبدأ مواعيد فتح وإغلاق المطاعم والمقاهي من الساعة 5 صباحًا وتستمر حتى الساعة 1 صباحًا يوميًا، مما يتماشى مع ساعات المحلات الصيفية. وتقدم معظم المحلات التجارية والمطاعم خدمة التوصيل طوال اليوم، حيث تكون مفتوحة لخدمة الزبائن على مدار 24 ساعة يوميًا.

    كيفية ضبط ساعة التوقيت الصيفي 2024

يمكن تعديل التوقيت يدوياً على الهاتف بالدخول إلى الإعدادات والنقر على "تاريخ ووقت"، ثم، قم بإيقاف تشغيل التوقيت التلقائي وقم بضبط الوقت يدويا بناء على الحاجة، أما على الكمبيوتر، فيمكن تغيير الوقت يدوياً من خلال فتح قائمة "Start"، ثم الانتقال إلى "الإعدادات" واختيار "الوقت والتاريخ". تأكد من عدم تفعيل خيار التوقيت التلقائي، ومن ثم قم بتعديل الوقت يدوياً حسب الضرورة.

اقرأ أيضا:ميعاد وقفة عيد الأضحى 2024 بالميلادي في مصر

اقرأ أيضا:موعد المولد النبوي 2024 بالميلادي في مصر.. اعرف...