Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد شروق الشمس اليوم بعد تغيير الساعة

 كتب:  رحاب سعودي
 
موعد شروق الشمس اليوم بعد تغيير الساعة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت الهيئة العامة للمساحة عن تغيير مواقيت الصلاة في مصر بمناسبة تحول التوقيت من الشتوي إلى الصيفي، حيث يبدأ التوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل ويستمر حتى آخر خميس في شهر أكتوبر، مع ضبط الساعة منتصف الليل لتصبح الواحدة صباحا، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" موعد شروق الشمس اليوم بعد تغيير الساعة بعد تغير  التوقيت إلى الصيفي في مصر لعام 2024، وبما تقدمه الهيئة العامة للمساحة من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان، يتم تحديث مواقيت الصلاة، بما في ذلك موعد صلاة الجمعة في 26 أبريل 2024.

تغير التوقيت الصيفي 

بدأت  عملية تحويل الساعة إلى التوقيت الصيفي في مصر لعام 2024 منتصف ليل اليوم الخميس، الموافق 25 أبريل 2024، حيث يتم تقديم الساعة لتصبح الساعة 1:00 صباحًا يوم الجمعة بدلاً من الساعة 12 منتصف الليل.

موعد شروق الشمس اليوم بعد تغيير الساعة

فيما يلي مواقيت الصلاة بعد  وبدء التوقيت الصيفي:

- أذان الفجر:  يكونت في تمام الساعة 4:50 صباحًا.


- شروق الشمس: يكون في تمام  الساعة 6:18 صباحًا.


- أذان الظهر: يكون في تمام  الساعة 12:47 صباحًا.


- أذان العصر: يكون في تمام  الساعة 4:17 مساءً.


- أذان المغرب: يكون في تمام  الساعة 7:17 مساءً.


- أذان العشاء: تكون في تمام الساعة 8:36 مساءً.

هذه المواقيت تعتبر قبل تعديل التوقيت إلى التوقيت الصيفي، ويجب مراعاتها في أداء الصلوات.

قرار تفعيل التوقيت الصيفي 

تم تفعيل نظام التوقيت الصيفي منذ شهر أبريل الماضي، بهدف تقليل استهلاك مختلف مصادر الطاقة مثل الكهرباء والوقود، إلى جانب توفير ساعات نهار أطول للاستفادة الأمثل من الإضاءة الطبيعية.

بعد سبع سنوات من إلغائه، تم اتخاذ قرار بتطبيق نظام التوقيت الصيفي في مصر، اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023. يتضمن هذا النظام تقديم الساعة مدة 60 دقيقة.

سابقًا، وافق مجلس النواب بشكل نهائي على قانون تقديم نظام التوقيت الصيفي، الذي يهدف إلى استعادة تطبيقه من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة، اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل وحتى الخميس الأخير من أكتوبر. يأتي هذا القرار في إطار جهود ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز الاقتصاد في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

اقرأ أيضا: بعد ارتفاع الحرارة.. كيف تتجنب الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري؟

اقرأ أيضا: هل تناول اللحم الجملي ينقض الوضوء؟.. داعية إسلامي يجيب